فرق دعم مختلفة تتجه من تونس لدعم جهود الإنقاذ إثر زلزال المغرب

أعلن فاكر بوزغاية، الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية، عن إرسال فرق من الحماية المدنيّة إلى المغرب لدعم جُهُود البحث والإنقاذ، عقب الزلزال العنيف الذي ضرب، ليلة الجمعة، منطقة الحوز.

وقال بوزغاية إن “الفرق تتكون من 50 عونًا وإطارًا من الوحدة المُختصّة، و6 أطباء حماية مدنية، وستستعمل أجهزة رصد حراريّة مُتطوّرة وطائرة مُسيّرة للكشف عن الضحايا تحت الأنقاض”.

تونس ترسل فرقًا من الحماية المدنية لدعم جهود الإنقاذ إثر زلزال المغرب

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية أنه “سيتم إرسال مُستشفى ميداني تابع للحماية المدنيّة للمُساهمة في عمليّات الإغاثة والإحاطة بالمُصابين”.

 

 

في وقت سابق قررت الجزائر فتح مجالها الجوي لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لإغاثة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب عدّة مناطق من المغرب.

وحسب ما جاء في بيان للرئاسة السبت، فقد أبدت الجزائر استعدادها التامّ لتقديم المساعدات الإنسانية. ولوضع كافة الإمكانات المادية والبشرية، تضامنا مع الشعب المغربي الشقيق.

وسيسمح فتح المجال الجوي للجزائر بنقل المساعدات الإنسانية والجرحى والمصابين من وإلى المناطق المنكوبة. حسب ما أوضحه ذات البيان.

وقدمت الجزائر تعازيها لأسر ضحايا زلزال المغرب، الذي أودى بحياة ما يزيد عن ألفين شخص في حصيلة أولية. حسب ما ذكره بيان لوزارة الخارجية.

وجاء في بيان الخارجية أن الجزائر “تتابع ببالغ الأسى والحزن تداعيات الزلزال العنيف الذي أصاب عدة مناطق بالمملكة المغربية”.

وتابع البيان:”تتقدم الجزائر بخالص التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا وللشعب المغربي الشقيق. مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين”.