فتاة تقوم رفقة شاب بترويج المخدرات للطلاب في تونس

تمكّنت الوحدات الأمنية في تونس من القبض على شخص برفقة فتاة بجهة برج الوزير التابعة لمنطقة أريانة بحوزته 18 قرصا مخدّرا من نوع باركيزول وهو نوع خطير من المخدرات.

وبالتحري مع الشاب، تبيّن أنه يقوم بالتزوّد بالمخدّرات المحجوزة من قبل شخص آخر من سكان الجهة ليقع إثر التنسيق مع النيابة العمومية التحوّل إلى منزل المظنون فيه أين أمكن القبض عليه رفقة فتاة، والعثور على 760 قرصا مخدّرا.

كما اعترفت الفتاة أنها حضرت بقصد الاتفاق مع المعني لترويج الأقراص المخدّرة بالوسط المدرسي مع انطلاق العودة المدرسية، وفق الإدارة العامة للأمن الوطني.

وباستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالإحتفاظ بذوي الشبهة من أجل “تنظيم وفاق ومسك واستهلاك وترويج أقراص مخدرة.

القبض على شخصين كانا يسعيان لترويج المخدرات بمدارس في تونس

هذا وكشفت دراسة حديثة حول استعمال الكحول والمخدرات في الوسط المدرسي في تونس عن ارتفاع استهلاك الكحول والمخدرات من قبل المراهقين وسهولة الوصول إلى المؤثرات العقلية من قبل نسبة كبيرة منهم.

وقدمت الدراسة التي أعدها المعهد الوطني للصحة بالتعاون مع وزارة التربية، نظرة عامة حول انتشار هذه السلوكيات المحفوفة بالمخاطر بين المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما، مؤكدة وجود اتجاه تصاعدي في انتشار استخدام بعض المواد المخدرة، بما في ذلك منتجات التبغ والكحول والقنب ومزيلات القلق بدون وصفة طبية.

وكشفت الدراسة أن هناك سهولة في النفاذ إلى استنشاق المواد المخدرة، فيما أفاد 16.2 بالمائة من التلاميذ أن الوصول إلى اقتناء القنب الهندي أمر سهل.