تونس.. تحطم طائرة عسكرية ومصرع 4 عسكريين

كشفت الرئاسة التونسية، مصرع 4 عسكريين إثر تحطّم مروحية قرب سواحل محافظة بنزرت، شمال البلاد وأكدت الرئاسة -في بيان إثر لقاء الرئيس قيس سعيّد ووزير الدفاع عماد مميش مساء الخميس- أن الحادث أدى إلى مقتل 4 من رجال الجيش إثر سقوط المروحية.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت -في بيان- أن المروحية سقطت في عرض البحر وجاء في بيان وزارة الدفاع “تقوم حاليا وحدات الغوص المختصّة التابعة لجيش البحر بعملية انتشال الجثث، حيث تم إلى حد الآن انتشال جثتين وأجزاء من الحطام”.

مقتل 4 عسكريين في تحطم طائرة في تونس

وصباح الخميس، أعلنت الوزارة فقدان الاتصال بمروحية كانت بصدد تنفيذ مهمة طيران ليلي بمنطقة “كاب سيراط” بمحافظة بنزرت (شمال) مساء الأربعاء وشدد سعيّد وفقا لنص البيان الرئاسي على “ضرورة تجديد العتاد العسكري لأن مثل هذه الحوادث.. نتيجة لتآكل عدد من المعدات وهو ما أدى ولا زال إلى مثل هذه الفواجع”.

وفي وقت سابق سقطت طائرتان خفيفتان، بشط الجريد على مستوى الحدود بين ولايتي توزر وقبلي، ما أدى إلى نجاة فرنسييْن ووفاة آخرين يحملان الجنسية نفسها، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.

وقد تمّ العثور في المقابل على طائرة خفيفة ثانية محترقة كليًا وبها جثتي السائق ومرافقه وهما من أصول فرنسية كذلك ويبلغان من العمر 78 سنة و55 سنة وقد تم إسعاف المصابين ونقل الجثّتين من منطقة شط الجريد توزر إلى المستشفى الجهوي بتوزر.