أخبار الآن | درعا – سوريا (محمد الحوراني) 

أقام مجلس محافظة درعا السبت مؤتمره السنوي لرؤساء المجالس المحلية المنضوية تحت مجلس محافظة درعا. حيث أقيم إجتماع ضم معظم رؤساء المجالس المحلية في محافظة درعا بحضور رئيس مجلس محافظة درعا اضافة الى رئيس مجلس محافظة القنيطرة وممثلين عن المؤسسات والنقابات في درعا.

ودخل للإجتماع عبر الإنترنت "سكايبي "الدكتور رياض حجاب مسؤول الهيئة العليا للمفاوضات في الخارج مع مجلس محافظة درعا للوقوف على أبرز التطورات الميدانية وبحث اتفاق وقف إطلاق النار وتم مناقشة كافة المستجدات التي طرأت على الثورة السورية خصوصا في الجنوب السوري في ظل الهيجان المدني لمعرفة ما يحصل في الخارج.

وعبر حجاب خلال الاجتماع عن أمله في أن يكون الحل السياسي في سورية قريب و"يحقق طموحات الثورة وان تليق بالتضحيات التي قدمت من حوالي سبع سنوات ويوصل سوريا الى الأمن والسلام كما كد أعضاء مجلس المحافظة أن خروقات النظام لاتفاق وقف إطلاق النار في درعا "كثيرة ولا ضامن للإتفاق الى هذا اللحظة.

وأضافوا أنهم يدعمون وفد المفاوضات على أن يبقى الهدف "إسقاط النظام بكافة رموزه وأشكاله"، وأن الشعب السوري لن يقبل ببشار الأسد في السلطة أبدًا. كما أشاروا إلى الى أن الجنوب لن يقبلوا بتقسيم سوريا، مشددين على أن الثورة ستنتصر، وقائلين للوفد "لا تقبلوا أي اتفاق يفضي إلى تقسيم البلاد، ولن نسمح نحن في الجنوب أن ننسلخ عن باقي سوريا، وإن لم يكن وقف إطلاق النار ومناطق خفض التوتر في كل سوريا فلن نقبل بها".

حصل المؤتمر في مدينة بصرى الشام في ظل ظروف أمنية صعبة حيث تعرض رئيس محكمة دار العدل ورئيس هيئة الاصلاح في حوران لمحاولة اغتيال بعبوة ناسفة اثناء توجههم الى المؤتمر . حيث عملت الشرطة الحرة في مدينة بصرى الشام على عملية تشديد أمني للمكان بحذر شديد خشية حدوث أي خرقات او أي عمليات ارهابية .

اقرأ ايضا:

"كاميرات حرارية" تحبط محاولات داعش الإنتحارية في درعا

دوري لكرة القدم يُعيد الأمل لشوارع درعا بعد سنوات من الحرب

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎