أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (حنان ضاهر)

كثف تنظيم داعش القصف على الجانب الشرقي للموصل مع قرب العملية العسكرية العراقية لتحرير الساحل الأيمن من المدينة، ما أدى إلى إخلاء عدة مناطق، ما أدى إلى إخلاء عدة مناطق، وفي الوقت نفسه اعتقلت القوات العراقية العشرات من عناصر التنظيم الإرهابي الذين تسللوا إلى القسم المحرر من المدينة.

يبدو أن الأنباء عن مقتل أبو بكر البغدادي زعيم داعش المتداولة  مؤخراً في الموصل بدأت تلقي  بظلالها على التنظيم كاشفة عن وهن وارتباك داخلي يعيشه، إذ أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى العراقية، بأن بعض عناصر التنظيم وقياداته نقضوا بيعتهم للبغدادي ، ورفضوا تنفيذ عمليات انتحارية، لافتاً إلى حدوث انشقاق حاد في صفوف التنظيم.

وتداولت أنباء في المدينة عن مقتل  البغدادي وأتبع ذلك إعلانات لعدة عناصر من داعش  نقضوا فيها بيعتهم للبغدادي كون البيعة للمجهول تعتبر باطلة بحسب قولهم.

إقرأ: إستهداف تجمع لمسلحي داعش من قبل طيران التحالف بالموصل

يأتي ذلك، فيما الاستعدادات قد استكملت لبدء عملية تحرير الجزء الغربي في الموصل الذي لا يزال داعش يحتله، وكثف داعش مؤخراً قصفه الصاروخي على أجزاء من الأحياء الشرقية المحررة، ما أدى إلى استشهاد 12 مدنيا عراقياً.

وقال النقيب أحمد العبيدي من قيادة العمليات المشتركة  إن القوات العراقية أخلت سكان منطقة سومر بسبب ارتفاع حدة القصف الصاروخي لداعش خلال الـ 48 ساعة الماضية إلى مناطق أقل خطورة في المحور الشرقي».

وكانت القوات العراقية قد أعلنت أنها اعتقلت35  من عناصر داعش  شرقي الموصل، ويذكر بأن القوات العراقية طوقت بعض الاحياء السكنية في المحور الشرقي لتدقيق وتفتيش المنازل في احياء الموصل المحررة بحثا عن فلول وخلايا داعش.

من جانب آخر، عثرت القوات العراقية على مخبأ للأسلحة والمتفجرات وقذائف هاون في منطقة الاخاء شرقي الموصل على خلفية معلومات أفاد بها سكان المنطقة.

وذكرت مصادر في الجيش العراقي أن القوات عثرت على المخبأ وصادرت محتوياته من مواد متفجرة وقذائف وعبوات ناسفة.

إقرأ أيضاً:

قيادي في داعش لأخبار الآن: لن يستمر دفاع داعش عن الجانب الأيمن للموصل

أمير منشق عن داعش: التنظيم أخطأ بإعدام الكساسبة و نادم على إحراقه