أخبار الآن | الموصل – العراق (غرفة الاخبار)

أفاد مرسل أخبار الآن بالموصل باستهداف تجمع لمسلحي داعش من قبل طيران التحالف كانو يعدون للهجوم على قطعات الجيش العراقي في الساحل الأيسر حيث تم استهداف التجمع في منطقة الجوسق, ومن بين القتلى القياديين يوسف ياسين وسالم غانم.

كما أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بمقتل مسؤول وحدة ما تسمى بالمرابطين في داعش بقصف جوي استهدف مطار الموصل مبينا أن تلك الوحدة تعد من أهم الوحدات التكتيكية القتالية في التنظيم والمكلفة بالعديد من الواجبات أبرزها حماية مقرات داعش الرئيسية وتسمى لدى البعض بحرس البغدادي.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان"القصف الجوي الذي استهدف مطار الموصل في الساحل الأيمن للمدينة كان مركزا وعنيفا جدا وأدى إلى مقتل مسؤول وحدة المرابطين" في التنظيم الارهابي ، مبينا أن تلك الوحدة تعد من أهم الوحدات التكتيكية القتالية في التنظيم والمكلفة بالعديد من الواجبات أبرزها حماية مقرات داعش الرئيسية وتسمى لدى البعض بحرس البغدادي واغلب عناصرها من العرب والأجانب، وأضاف المصدر ان داعش فرض حظرا على التجوال في الأحياء المحيطة بمطار الموصل وسط حالة من الإرباك والفوضى بين عناصره.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، "داعش فرض حظرا على التجوال منذ مساء أمس وحتى اللحظة في الأحياء المحيطة بمطار الموصل وسط حالة من الإرباك"، مبينا أن "سيارات مسرعة شوهدت تنقل جثث ممزقة لعناصر من التنظيم وهي تنتقل صوب إحدى المستشفيات قادمة من المطار".

قالت وزارة الدفاع العراقية امس السبت ان 25 فردا من داعش قتلوا في غارات شنتها مقاتلات الجيش العراقي شمال غرب الموصل، واضافت الوزارة ان الغارات اسفرت عن تدمير موقعين لتفخيخ السيارات ومقرين للتنظيم في منطقة الجمالية شمال غربي الموصل وفي قرية العبرة التابعة لقضاء تلعفر غربي محافظة نينوي.

 

اقرأ أيضا:
مقتل العشرات من داعش في غارات للجيش العراقي بالموصل

التحالف يستهدف مصادر نيران داعش على أحياء الموصل