أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي تحرير حي الكرامة شرقي الموصل وأن قطعات الجهاز حررت الأحياء التابعة له وفرضت سيطرتها الكاملة على هذه المنطقة.

وذكر متحدث باسم الجهاز أن قواته تمكنت أيضاً من فرض سيطرتها على شارع 60 في حي الإنتصار المجاور ومنطقتي يونس السبعاوي و 112 في حي سومر.

وكان الفريق عبدالوهاب الساعدي أحد قادة جهاز مكافحة الإرهاب العراقي أكد أن القوات العراقية إستعادت ستين في المائة من الجزء الشرقي للموصل منذ بدء العمليات العسكرية منتصف تشرين الاول/اكتوبر من العام الماضي.

إقرأ: هل عملية الموصل لا تسير بشكل جيد؟

وكان اليوم الثالث من إنطلاق المرحلة الثانية من معارك تحرير الموصل من إحتلال داعش قد شهد إعلان قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق عبد الأمير رشيد يارالله أن قطعات جهاز مكافحة الإرهاب حررت حي القدس الثاني في المحور الشرقي و رفعت العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد مسلحي داعش خسائر كبيرة بالأرواح و المعدات.

كما كشفت مصادر عسكرية أن القوات العراقية صدت أكثر من واحد وعشرين سيارة مفخخة خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين إستهدفت من خلالها القوات الأمنية العراقية في عدد من مناطق شرقي الموصل.

وأضَافت المصادر ذاتها أن مسلحي التنظيم شنوا هجمات صاروخية عل قطعات الجيش العراقي ومكافحة الإرهاب فضلاً عن قصف المدنيين في المناطق المحررة عقاباً على تعاونهم مع قطعات الجيش ضد داعش.

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية سيطرت على 60 في المائة من شرق الموصل

120 ألف عراقي نزحوا من الموصل إلى المخيمات