مقاطع فيديو “ذي ليجند أوف زيلدا” الجديدة حظيت بمتابعة ملايين المشاهدات

بعد ست سنوات من الانتظار، بات بإمكان محبي ألعاب الفيديو الحصول اعتباراً من الجمعة على أحدث نسخة من لعبة “ذي ليجند أوف زيلدا” من ابتكار “نينتندو” التي تعوّل على ما تحظى به لعبة الفيديو هذه من حماسة لرفع مبيعاتها من وحدة التحكم الخاصة بها “سويتش”.

ويثير الإصدار الجديد الذي يحمل عنوان “تيرز أوف ذي كينغدم” حماسة محبي ألعاب الفيديو منذ أشهر عدة، إذ تحظى مقاطع الفيديو التي تعرض لقطات منه ملايين المشاهدات عبر الإنترنت.

وكان اللاعبون اليابانيون الذين استفادوا من فارق التوقيت، أول من تمكنوا من شراء اللعبة الجمعة، على غرار يوتاكا هيراي (30 عاماً) التي انتظرت صباحاً في طابور من عشرات الأشخاص أمام متجر للإلكترونيات في طوكيو.

بعد طول انتظار.. طرح أحدث نسخة من سلسلة ألعاب "ذي ليجند أوف زيلدا"

وقالت الموظفة في المجال العقاري لوكالة فرانس برس “آمل أن أجد في هذه اللعبة الجديدة مساحات شاسعة للاستكشاف، والمغامرة الموجودة في النسخة السابقة”.

وقامت كاواكامي (32 عاماً) بتنزيل اللعبة قبل أن تخلد إلى النوم حتى تتمكن من تجربتها في اليوم التالي قبل ذهابها إلى العمل. وتقول “كنت متحمسة جداً للبدء في المغامرة وسألعب بها طيلة عطلة نهاية الأسبوع”.

أفضل مبيعات في التاريخ

وفي مطلع العام 2010، عانت “زيلدا” من أزمة تمثلت في تكرار حلقاتها، ما دفع “نينتندو” إلى إعادة النظر في السلسلة مع إدخالها عناصر جديدة أعادت الحركة لها.

ونتج عن ذلك إطلاق في العام 2017 نسخة من السلسلة بعنوان “بريث أوف ذي وايلد” بالتزامن مع طرح وحدة التحكم “سويتش”، وبات هذا الإصدار الأكثر مبيعاً من سلسلة الألعاب على الإطلاق (29 مليون نسخة).

وتعوّل “نينتدو” على “تيرز أوف ذي كينغدم” لدعم نشاطها للعام المالي 2023-2024 الذي بدأ في نيسان/أبريل، وتشير توقعات المجموعة اليابانية إلى انخفاض كبير في مبيعات “سويتش” التي أُطلقت قبل سبع سنوات، مع تسجيل مبيع 15 مليون نسخة (-16,5%).