قريباً.. نينتندو تعتزم طرح جهاز سويتش الجديد

تخطط شركة  نينتندو  لبدء تجميع جهاز سويتش الجديد في في شهر يوليو (تموز)، وإطلاق البديل المحدث لمنصة الألعاب التي تبلغ من العمر أربع سنوات في شهر سبتمبر (ايلول) أو أكتوبر (تشرين الأول)، وفقاً لموقع “engadget“.

ومن المرجح أن تزيد المكونات الأغلى ثمناً وتكاليف العمالة المتزايدة في الصين من سعر سويتش الجديد. وذلك بعد أن كان سعر الجهاز الحالي ثابتًا عند 300 دولار منذ إطلاقه في شهر آذار 2017.

الطلب على نينتندو لا يزال مرتفعًا

وقامت الشركة بترقية منصتها الرئيسية مع شاشة من نوع OLED بقياس 7 إنشات ومعالج رسومات من إنفيديا مما يجعله قادرًا على إخراج 4K عند توصيله بالتلفاز.

وقالت نينتندو في وقت سابق من هذا الشهر إن الطلب على سويتش لا يزال مرتفعًا.

وأضافت أن الشركة لم تكن قادرة على إنتاج العدد الذي تريده من المنصات.

ومن المرجح الإعلان عن المنصة الجديدة قبل مؤتمر E3 للسماح للناشرين بعرض المجموعة الكاملة من ألعاب سويتش في الحدث العالمي.

والجدير بالذكر أنه يتعين على نينتندو التنافس على جذب اهتمام اللاعبين من خلال الجيل الجديد من المنصات التي قدمتها سوني ومايكروسوفت في شهر نوفمبر (تشرين الثاني).

 

إيرانيون يتحايلون على العقوبات الأمريكية لممارسة ألعاب إلكترونية

يقبل الملايين في إيران على الألعاب الإلكترونية، لكنهم يضطرون يومياً للتحايل على صعوبات تفرضها العقوبات الاقتصادية الأمريكية، لكي لا يحرموا من مزاولة هذه الهواية. ويقول الصحافي المتخصص في الألعاب الإلكترونية أمير كلخاني لوكالة الصحافة الفرنسية “إنها مشكلة بين الحكومات، وتتسبب في صعوبات للمستخدمين”.