تطبيق ”Pikmin“ أولى ثمار التعاون بين نينتندو ونيانتيك

 

أعلنت شركة نيانتيك، مطور لعبة “بوكيمون غو”، عن شراكة جديدة مع نينتندو. وستكون أولى ثمار هذا التعاون تطبيقًا بتقنية الواقع المعزز للهواتف الذكية يستند الى عالم ألعاب نينتندو Pikmin الشهير، التي تضم كائنات نصف نباتية ونصف حيوانية لطيفة، ومن المقرر إطلاق هذا التطبيق في وقت لاحق من السنة، وفقاً لبيان مشترك.، وفقاً لموقع “ذا فيرج“.

قال Shigeru Miyamoto ،  مبتكر “Pikmin” والكثير من شخصيات “نينتندو” الشهيرة الأخرى،: “لقد مكنتنا تقنية الواقع المعزز من نيانتيك من تجربة العالم كما لو أن Pikmin يعيش سراً في كل مكان حولنا. تتمثل مهمتنا في تزويد الأشخاص بتجربة جديدة تختلف عن الألعاب التقليدية”.

 

 

تدور لعبة Pikmin حول استكشاف كوكب شبيه بالأرض تمامًا مع مجموعات من المخلوقات الرائعة، لذا فإن لعبة Pikmin من صنع نيانتيك، والتي تدور حول المشي واستكشاف العالم من حولك، منطقية للغاية.

لم تذكر نيانتيك الألعاب الأخرى التي ستصنعها مع نينتندو، ولكن يبدو أن الشركتين قد ضمنتا نوعًا من الشراكة طويلة الأمد.

تشتهر نيانتيك بلعبة بوكيمون غو، وهي لعبة الواقع المعزز التي تحظى بشعبية كبيرة والتي تم إصدارها في يوليو/ تموز 2016. ولا تزال اللعبة تحظى بشعبية كبيرة على الرغم من أن عمرها يقارب الخمس سنوات، وعلى الرغم من إجراء بعض التغييرات على اللعبة، لم تمنع هذه التغييرات بوكيمون غو من تحقيق الأرباح، ومع ذلك – كان عام 2020 هو العام الأكبر للعبة حتى الآن، حيث تجاوزت إيراداتها المليار دولار اعتبارًا من نوفمبر/ تشرين الثاني.

 

إيرانيون يتحايلون على العقوبات الأمريكية لممارسة ألعاب إلكترونية

يقبل الملايين في إيران على الألعاب الإلكترونية، لكنهم يضطرون يومياً للتحايل على صعوبات تفرضها العقوبات الاقتصادية الأمريكية، لكي لا يحرموا من مزاولة هذه الهواية. ويقول الصحافي المتخصص في الألعاب الإلكترونية أمير كلخاني لوكالة الصحافة الفرنسية “إنها مشكلة بين الحكومات، وتتسبب في صعوبات للمستخدمين”.
https://youtu.be/AtXzkTJAs0s