خرطوشة لعبة “سوبر ماريو 64” تتألق في مزاد علني

  • خرطوشة لعبة “سوبر ماريو 64” بيعت في مزاد نظمته دار “هيريتيج أوكشنز” الأمريكية
  • الخرطوشة بيعت مقابل 1.5 مليون دولار أمريكي وهو سعر قياسي جديد للعبة فيديو
  • خرطوشة “سوبر ماريو 64” هذه تعودُ إلى العام 1996 وقد استُخدمت فيها للمرة الأولى تقنية الأبعاد الثلاثية

بيعت خرطوشة غير مستعملة للعبة الفيديو الشهيرة “سوبر ماريو” مخصصة لأجهزة “نينتندو 64″، للبيع في مزاد، يوم الأحد، مقابل 1,56 مليون دولار، وهو سعر قياسي جديد للعبة فيديو بحسب دار “هيريتيج أوكشنز” الأمريكية التي نظمت الحدث.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس“، فإنّ خرطوشة “سوبر ماريو 64” هذه تعودُ إلى العام 1996 وقد استُخدمت فيها للمرة الأولى تقنية الأبعاد الثلاثية.

وأوضح الناطق باسم الدار إريك برادلي التي تتخذ مقراً لها في دالاس بولاية تكساس الأمريكية لوكالة “فرانس برس”: “هذه أول لعبة تباع في مزاد بأكثر من مليون دولار”.

وأشار إريك برادلي إلى أن “هذه النسخة الأولى المعروفة التي نالت علامة 9.8 إيه++” من شركة “واتا” المتخصصة في ألعاب الفيديو التي تقوّم وضع الخراطيش، لافتاً إلى أن هذه العلامة “هي الأعلى التي يمكن لأي لعبة فيديو قديمة الحصول عليها”.

ويشكل السبّاك “ماريو” ذو الشارب والقبعة الحمراء إحدى أشهر الشخصيات في تاريخ العاب الفيديو، وهو ساهم في النجاح العالمي لشركة “نينتدو”.

وقد ظهرت الشخصية باسم “جامبمان” سنة 1981 في لعبة “دانكي كونغ”، قبل تسميتها “ماريو” سنة 1985.

وكانت “هيريتيج أوكشنز” حققت سعراً قياسياً أول، يوم الجمعة، من خلال بيع خرطوشة للعبة الفيديو “ذي ليجند أوف زيلدا” معدة لجهاز “نينتندو ان إي اس” القديم، في مقابل 870 ألف دولار. وبعدها، جاء السعر القياسي الجديد للعبة “سوبر ماريو”.

وتحقق ألعاب الفيديو القديمة رواجاً متزايداً في السنوات الأخيرة. وفي نيسان/أبريل الفائت، بيعت خرطوشة للعبة “سوبر ماريو بروس” مخصصة لأجهزة “نينتندو ان أي اس” من العام 1986، في مقابل 660 ألف دولار خلال مزاد نظمته أيضا “هيريتيج أوكشنز”.