أخبار الآن | فيتنام odditycentral

 

توقفت نجوين تاي دينة من فيتنام صاحبة (83 عاما) عن قص شعرها، منذ 64 عاما، وتحديداً عندما كان عمرها الـ 19 عاما، ليصبح طوله 6 أمتار.

وتقول العجوز إنها قصت شعرها لأول مرة عندما كان عمرها 19 عاما، وبعدها عانت صداعا شديدا، لدرجة أنها ذهبت إلى الطبيب طلبا للعالج.

إلا أن العلاج الذي وصفه لها الطبيب لم يجد نفعا، واستمرت أعراض الصداع تلاحقها، لكنه بدأ يختفي رويدا رويدا عندما بدأ شعرها ينمو، ومنذ ذلك الحين امتنعت عن قص شعرها.

 

 

ولا يزال شعر دينة ينمو بمعدل حوالي 10 سنتيمترات في السنة .

وقالت: “منذ ذلك الحين توقفت عن قص شعري، ومع نموه تحسنت تدريجيا. لكن الغريب، عندما غسلت شعري، بدأ رأسي يؤلمني مرة أخرى. لذلك توقفت أيضا عن غسل شعري تماما منذ ذلك الحين”.

ونظراً لصعوبة التحكم بشعرها، قامت بجمعه في جراب سميك يبلغ طوله أكثر من 6 أمتار، ويتلوى حولها مثل الثعبان.

وفي عام 1990 طلبت دينة الإذن للانتقال إلى معبد بوذي، ومنذ ذلك الحين تعيش هناك، حيث تتبع نظاما غذائيا نباتيا صارما، الأمر الذي ساعدها على الحفاظ على صحتها الجسدية والعقلية حتى في سن 83 عاما.

 

بطول 190 سم .. هندية تحافظ على لقبها كصاحبة أطول شعر في العالم
تمكنت الهندية نيلانشي باتيل (17 عاما) الاحتفاظ بلقبها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كصاحبة أطول شعر في العالم، إذ يبلغ طوله 190 سنتيمترا، وأبدى والدها فخرا بـ”إنجاز” ابنته، معتبرا أن هذا الرقم القياسي يمنحها شهرة عالمية بعدما كانت معروفة في الأوساط المحلية.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تسريحة شعر من وحي كورونا موضة جديدة في العاصمة الكينية

قص شعر“.. طريقة الطواقم الطبية لدعم مرضى فيروس كورونا في الصين