أخبار الآن | فيتنام – new.sky

أعلنت حكومة فيتنام، الإثنين، أن “السلطات المحليّة ستُجلي 80 ألف شخص، معظمهم من السائحين المحليين، من مدينة دا نانغ بوسط البلاد، وذلك بعد ثبوت إصابة 3 من سكانها بفيروس كورونا المستجد في مطلع الأسبوع”.

وذكرت الحكومة أنّ “الإخلاء سيستغرق 4 أيام على الأقل، مع قيام شركات الطيران المحلية بتشغيل حوالي 100 رحلة يومياً من دا نانغ إلى 11 مدينة فيتنامية”.

وشملت الحالات الـ3 الجديدة شاباً يبلغ من العمر 17 عاماً، وسيّدة عمرها 71 عاماً، إلى جانب رجل يبلغ من العمر 61 عاماً.

ولم تسجل فيتنام إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ على مدى 99 يوماً حتى يوم الجمعة الماضي. ومنذ ذلك الحين جرى رصد 5 إصابات جديدة بعدوى الفيروس التاجي.

ويوم السبت، أكّدت الحكومة أول إصابات “كورونا” في البلاد منذ أبريل/نيسان الماضي، الأمر الذي دفع بالبلاد للعودة إلى حالة التأهب القصوى.

وإزاء ذلك، بادرت السلطات إلى إعادة حالة التأهب الوبائي، واتخذت سلسلة خطوات في مسعى للحد من تفشي الوباء، بما في ذلك إعادة فرض إجراءات التباعد الاجتماعي الإلزامية الصارمة في مدينة دا نانغ، وإلغاء جميع المباريات المحلية لكرة القدم في البلاد.

دراسة برازيلية تعتبر هيدروكسي كلوروكين غير فعال في مواجهة كوفيد-19

اعتبرت دراسة نشرت في البرازيل أن عقار هيدروكسي كلوروكين غير فعال في مواجهة كوفيد-19 مع أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو المصاب بالفيروس يروج له علناً.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كوريا الجنوبية تسجل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا