أخبار الآن | ألمانيا – aawsat

تدخل سيارة مرسيدس “مايباخ “جي إل إس” سوق المنافسة منتصف العام 2020، وذلك في فئة القطاع الرباعي الرياضي، لتنافس سيارات مثل بنتايغا من بنتلي وكالينان من رولزرويس.

وسيتمحور سوق هذه السيارة في الصين والولايات المتحدة، كما ستباع في منطقة الخليج، والتقديرات بشأن ثمنها تشير إلى أنه قد يصل إلى 200 ألف دولار كحدّ أدنى.

وتأتي هذه السيارة بمحرك ثماني الأسطوانات بقوة 558 حصاناً مع نظام كهربائي هايبرد خفيف بقدرة 48 فولتاً، يمكنه أن يوفر قدرة 21 حصاناً إضافياً عند الضرورة. وتنطلق السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة في 4.9 ثانية ثم إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتراً في الساعة. كذلك، تنطلق “جي إل إس” على عجلات بقياس 22 بوصة مع خيار لعجلات أكبر حجماً بقياس 23 بوصة.

ويمكن التعرف على هوية السيارة من فتحة التبريد الأمامية العريضة والطلاء مزدوج اللون وحجم السيارة الكبير ونجمة مرسيدس على المقدمة، وهي الأولى على سيارة رباعية رياضية من الشركة. كذلك، توجد منصات جانبية أسفل الأبواب مضادة للانزلاق عليها علامة مايباخ يمكن تحريكها كهربائياً لتسهيل الدخول إلى السيارة والخروج منها.

وتبدو لوحة القيادة كشاشة عريضة مقسمة إلى قسمين: الأول خلف المقود عليه مؤشرات القيادة والآخر شاشة وسطية بحجم 12.3 بوصة. وتغطي المساحة كلها واجهة زجاجية واحدة. ويمكن اختيار تصميم المساحة الداخلية على خمسة مقاعد أو أربعة مقاعد تنفيذية بضبط كهربائي منفرد لكل منها ومكسوة بجلود مسامية ومزودة بالتبريد والتدفئة والمساج.

وتوجد شاشتين أمام المقاعد الخلفية بحجم 11.6 بوصة تعملان باللمس وتوفران برامج مالتيميديا مصممة من الشركة وتشمل التواصل عبر الإنترنت ومعلومات الملاحة والطقس.

وتحاول مرسيدس اقتطاع حصة لها من سوق السيارات الرباعية الرياضية الفاخرة الأكثر نمواً في أسواق اليوم، ويعتبر هذا السوق هو الأكثر ربحاً للشركات. ومن المتوقع أنّ ينمو هذا القطاع من 7500 سيارة في العام الماضي، إلى 20 ألف سيارة بحلول العام 2023، وستباع 75% منها في الصين والولايات المتحدة.

ويقول محلل أسواق السيارات في شركة أوتو باسيفيك إي كيم أن “عنوان النجاح في الماضي كان سيارة الليموزين السوداء، ولكن هذا الوضع تغير الآن إلى ركوب سيارة رباعية فاخرة. وسوف تجد “جي إل إس” من مرسيدس – مايباخ مكاناً لها بين المشاهير والأثرياء”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لماذا كنا نعتقد أن الشوكولاته الداكنة صحية؟