أخبار الآن | vice

 

بين الحين والآخر ، ستقابل شخصًا واحدًا لا يهتم فقط بطعم الشوكولاتة. البقية منا لا يستمتعون بها فحسب ، بل نعشقها أكثر من أي طعام آخر. في الواقع ، تستخدم العديد من الدراسات النفسية الشوكولاته كعنصر مقدس من الرغبة الشديدة.

لذلك عندما تخرج الدراسات التي تربط الشوكولاتة بصحة أفضل ، فإننا نستعد لتصديقهم. فمثلاً ، في عام 2015 ، أشارت دراسة الى أن شريط الشوكولاتة يساعد في تخفيف الوزن يوميًا.

وربطت إحدى الصحف الشهر الماضي بين تناول الشوكولاتة والتقليل من خطر الإصابة بدقات قلب مزعجة قاتلة، كما أعلنت عناوين الصحف أن الحلوى تعود بالنفع على القلب من جديد. كان هذا على الرغم من حقيقة أن مؤلفي الدراسة أنفسهم كتبوا ، في الملخص ، أنه “لا يمكن استبعاد االثار السلبية”.

تنتشر مثل هذه القضايا في دراسات حول التغذية بشكل عام ، والشوكولاتة بشكل خاص ، مما يجعل من الصعب على الشخص العادي الحصول على معلومات مفيدة منها. تتضمن الدراسات أخذ مجموعة كبيرة من الناس ، وطلب منهم التحقق من ما أكلوا، ثم يبحثون عن ارتباطات بين ما قال الناس إنهم يأكلون وأنواع المشاكل الصحية التي يواجهونها.

ويشير مراجعو البحث إلى أن هناك حاجة لتجارب طويلة الأمد لتحديد ما إذا كان استهلاك الشوكولاتة أو الفلافانول بمرور الوقت له تأثير ملموس على الوقاية من أشياء مثل النوبات القلبية والسكري، وبعبارة أخرى ، ما إذا كان يمكن بالفعل تحسين الصحة و إطالة العمر. من المهم قياس ذلك لأنه حتى إذا كانت الفلافانول تمنح فوائد ، فإنها غالبًا ما تأتي مغلفة بالسعرات الحرارية والسكر والدهون ، كما يقول اختصاصي التغذية Libby Mills، الناطق باسم أكاديمية التغذية والتغذية في فيلادلفيا. لذلك من المهم مراعاة الصورة الكاملة عند اتخاذ القرارات الغذائية.

كما يتم تمويل العديد من هذه الدراسات حول الفوائد الصحية للشوكولاتة من قبل صناعة الكاكاو. في الواقع ، أنشأت شركة M & Ms و Snickers و Dove في عام 2012 مركز مارس لعلوم صحة الكاكاو لهذا الغرض على وجه التحديد. تبيع الشركة أيضًا مكملاً يدعى CocoaVia ، والذي يدعي “تعزيز تدفق الدم السليم من الرأس إلى القدمين” – على الرغم من أنه لا يتم تقييم هذه المكملات من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

تمويل الصناعة لا يعني أن الدراسة غير صالحة. ولكن هذا يعني أن النتائج تميل إلى التوصل إلى استنتاجات مواتية للجهة الممولة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

دراسة: النعناع والشوكولاتة قد تساعد في الإقلاع عن التدخين

الشوكولاتة تقلل من مخاطر اضطرابات القلب