بريطانيا.. غرامة مالية على من يغني بصوت مرتفع في السيارة!

يهدف هذا القرار إلى حماية الفضاء العام والتعامل مع السلوك المعادي للمجتمع

منوعات

(Photo by: Will Hart/NBCU Photo Bank/NBCUniversal via Getty Images via Getty Images)

أخبار الآن | بريطانيا – express

أصدر مجلس بلدية برادفورد في بريطانيا، قراراً يقضي بفرض غرامة مالية على من يغني بصوت مرتفع أثناء قيادة السيارة، وقد تحددت قيمتها بـ6500 دولار (5000 جنيه أسترليني)، بالإضافة إلى 9 نقاط سوداء.

ويهدف هذا القرار إلى حماية الفضاء العام والتعامل مع السلوك المعادي للمجتمع، وسيصار إلى فرض الغرامات على من تصدر من سياراتهم موسيقى صاخبة أو الغناء بصورة مزعجة أثناء القيادة على الطريق، وستكون التهمة إما ارتكاب قيادة خطيرة أو القيادة بتهور.

وتنطبق هذه القواعد الجديدة أيضاً على المشجعين الرياضيين الذين يحتفلون في سياراتهم. ووفقاً لمدير شركة “سيليكت كار ليزينغ” لتأجير السيارات، مارك تونغ، فإنّ “الاستماع إلى الموسيقى في السيارة شيء، والغناء بصوت عال والرقص في المقعد، فأنت في خطر القيادة المتهورة، إذ ينبغي التركيز على الطريق”.

وقال: “إذا كان هناك دليل، سواء لقطات من كاميرا السيارة المثبتة على لوحة القيادة أو شهادة من ضابط شرطة، على أن سائق السيارة كان يرقص ويغني قبل وقوع حادث، فيمكن أن تتم محاكمته في النهاية بسبب القيادة الخطرة أو القيادة بتهور، ويمكن أن تكون “العقوبات قاسية فتصل إلى نحو 6500 دولار وغرامة 9 نقاط سوداء”.

وأكد تونغ على “ضرورة أن يفكر سائق السيارة في الآثار المترتبة على الاستماع للموسيقى بصوت مرتفع للغاية.. ذلك أن الانهماك بالاستماع بصوت عال قد يحول دون سماع سيارات الطوارئ تقترب أو أبواق السيارات الأخرى وهي تحذر السائقين الآخرين”.

كذلك، دعا تونغ “عشاق كرة القدم لأن يكونوا حذرين”، وقال: “إذا كان أحد هؤلاء يتجول بسيارته ويحتفل بهدف أحرزه فريقه، فإنه في هذه الحالة لا يهتم بحركة المرور من حوله”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

انتقادات واسعة لـ”أمازون“ بسبب قمصان تمجد ”رحلات الموت“!