منها جعفر العمدة والهرشة السابعة.. مسلسلات رمضان التي تعرضت للإعجاب والسخرية معًا

مع حلول الشهر المبارك بكلِ عام، تتصدر مسلسلات رمضان منصات التواصل الاجتماعي، حيث تلقى ردود فعلٍ واسعة بين الإعجاب والسخرية وغيرها.

وفي هذا الصدد، نستعرض من خلال التقرير التالي، أبرز مسلسلات رمضان التي تصدّرت الـ “ترند” لهذا العام، وكيف كانت ردة فعل الجمهور تجاهها؟

جعفر العمدة

ومن بين المسلسلات التي اجتذبت الجمهور على نحوٍ كبير، تحديدًا في النصف الثاني من رمضان مع تصاعد الأحداث، كان “جعفر العمدة” للفنان محمد رمضان، والذي حصد تفاعلًا كبيرًا من قبل المشاهدين، والتي خرجت من حدود مواقع التواصل الاجتماعي إلى الشارع، كتعليق لافتة للاحتفال ببراءة جعفر العمدة ضمن أحداث أحداث المسلسل.

وقام أهالي مركز أشمون في محافظة المنوفية بمصر، بتوزيع الشربات على العابرين في الطرق، وذلك فرحًا بخروج جعفر من مركز الشرطة وكتبوا على لافتة كبير: “ألف مبروك البراءة للمعلم جعفر العمدة”.

ومن الإشادة إلى السخرية، طالت الانتقادات مسلسل “جعفر العمدة”، وقال متابعون أنه نسخة مكررة من جميع أعمال محمد رمضان مع المخرج محمد سامي.

سوق الكانتو والإمام الشافعي

وكذلك حظى مسلسل سوق الكانتو بإعجاب الرواد، وتصدرت مي عز الدين الـ “ترند”، حيث أشاد المستخدمون وخاصة السيدات بأدائها وشكلها بشكلٍ خاص ضمن أحداث المسلسل.

كما حظى مسلسل الإمام الشافعي إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبح اسم الإمام الشافعي تريند على مواقع التواصل الاجتماعي.

الهرشة السابعة

أما مسلسل “الهرشة السابعة” والذي تحدث عن العلاقات بين الأزواج وأسباب فشلها، فرغم إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي به، إلا أنه أيضًا نال جانبًا من السخرية، تحديدًا شخصية “نادين” والتي لعبت دورها “أمينة خليل”، فالبعض وصفها بأنها نموذج حي للـ “المرأة النكدية، وأكدوا أنها تصيبهم بالتوتر أحيانًا.

سره الباتع

وإلى مسلسل “سره الباتع” لمخرجه خالد يوسف، فنال قدرًا من الانتقادات أيضًا، فمن بين المشاهد كان هناك جنود الحملة الفرنسية الذين ظهروا ضمن أحداث المسلسل، وتصدروا قائمة الانتقادات، بسبب ملامحهم التي تبتعد كثيرًا عن الفرنسيين، وكذلك لغتهم التي لا تتناسب مع جنسيتهم.

وشهد سره الباتع أغرب أزمة، حيث أصدر راجح داوود مؤلف الموسيقى التصويرية بيانًا تبرأ فيه من العمل، حيث قام المخرج خالد يوسف باستخدام موسيقى تصويرية قام راجح داوود بتأليفها في أفلام جمعتهما سابقًا، واستخدم أيضًا موسيقى ليست من تأليف راجح داوود من الأساس، وبرر ذلك بأن راجح داوود لم يسلّمه التراكات الكافية للمسلسل، ليقول مغردّون: “هو ادالك كام كيلو!”.

تلت التلاتة

وإلى مسلسل “تلت التلاتة” للفنانة المصرية غادة عبد الرازق، والذي لفت الأنظار مع بداية في النصف الثاني من شهر رمضان مع بدء عرض حلقاته الأولى.

فرغم الإعجاب بأداء غادة عبد الرازق وأجواء الغموض الخاصة بالمسلسل، إلا أن الكثير تحدث عن أن المسلسل مسروق من فيلم “Loving Adults”.