مسلسلات رمضان.. ممثلون يضطلعون بأدوار جديدة مخالفة للمألوف

تشهد دراما موسم رمضان المقبل، عددا من الأعمال المهمة التي يبتعد أبطالها عن تقديم الكوميديا كما تعودنا منهم خلال أعمالهم السابقة.

أولى هذه الأعمال مشاركة الفنان أحمد فهمي بشخصية بعيدة عن الكوميديا  في مسلسل “سره الباتع” والذى يضم أكثر من 60 نجمة ونجم من مصر والوطن العربي، ويراهن فهمي على شخصيته في العمل حيث يظهر بدور شخص جاد لا يبحث عن المواقف الساخرة.

“سره الباتع” يقدم صورة مختلفة للريف خلال فترة الحملة الفرنسية، من خلال رؤية درامية تدور بين زمنين، الأول في العصر الحالي، ويبحث خلاله البطل عن لغز، والثاني يعود لزمن الحملة الفرنسية، ليقدم العمل مقاربة بين هذين العصرين للوصول إلى معنى واحد.

أبرزهم أحمد فهمي.. نجوم يبتعدون عن تقديم الكوميديا في مسلسلات رمضان

                                                                        إعلان مسلسل “سره الباتع”

 

وبمجرد عرض البرومو أعاد الجمهور نشره بشكل مكثف، خاصة فى ظل الضخامة الإنتاجية التي عكستها المشاهد المعروضة، خاصة فيما يتعلق بظهور مئات الممثلين من المجاميع ممن يجسدون أدوار أبناء الشعب المصري أو جنود الحملة الفرنسية.

وأشاد الجمهور بجهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى مجال الإنتاج الدرامي، وحرصها على إعادة الأعمال التاريخية والدرامية الضخمة إلى الواجهة.

ويشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من مختلف الأجيال، وتضم قائمة أبطال المسلسل أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز.

“ضرب نار”

وفي نفس السياق تقدم الفنانة ياسمين عبد العزيز مسلسل “ضرب نار” في موسم رمضان المقبل مع زوجها الفنان أحمد العوضي، في عمل لا يمكن اعتباره كوميديا، حيث تقدم ياسمين من خلاله دراما شعبية صعيدية مليئة بالصراعات المشوقة ولا تخلو من الرومانسية، وذلك من خلال شخصية مهرة (ياسمين عبد العزيز) وهي فتاة شعبية من شبرا، وجابر أبو شديد (أحمد العوضي) القادم من سوهاج إلى القاهرة ليفتح ورشة كاوتش في شبرا.

أبرزهم أحمد فهمي.. نجوم يبتعدون عن تقديم الكوميديا في مسلسلات رمضان

                                                             إعلان مسلسل ضرب نار

يتعرف جابر على مهرة وتنشأ بينهما قصة حب كبيرة تنتهى بالزاوج، ويكبر الثنائي في العمل سويًا حتى يظهر رجل أعمال شرير (ماجد المصري) الذي يحاربهما ويدخل معهما في صراعات كبيرة تكشفها حلقات المسلسل، مع وجود بعض القصص الأخرى حول هذه الشخصيات سواء في شبرا أو لدى عائلة جابر في الصعيد.

مسلسل “ضرب نار” تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى، ومقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، ماجد المصرى، هدى الاتربى، سهير المرشدى، دنيا المصرى، اسراء رخا، أحمد غزى، ايمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى وآخرين.

“عملة نادرة”

كما يشارك نجم الكوميديا أحمد عيد في مسلسل “عملة نادرة” بطولة الفنانة نيللى كريم، المقرر عرضه في رمضان، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، حيث يعود أحمد عيد للدراما بعد غياب عام كامل عن التليفزيون منذ أن قدم مسلسل “اختراق” إذ قدم شخصية علي خلال أحداث المسلسل، ويجسد في المسلسل الجديد دور “مسعود الابن الأكبر لعبد الجبار الذي يقوم بدوره الفنان جمال سليمان، ويعيشان في إحدى قرى الصعيد، مع وجود العديد من الصراعات التي تنشأ بينهم وبين عائلة أخرى خلال الأحداث.

“عملة نادرة” من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.