موسم رمضان 2023 يضم أعمالا شاملة

  • رمضان وكرارة ومكي ويسرا ومنى ذكي ونيللي كريم أبرز النجوم
  • خالد يوسف يُشارك بتجربة تاريخية ضخمة

شهر تقريبا يفصلنا عن قدوم شهر رمضان والاستمتاع بالأعمال الدرامية التي تميز الموسم هذا العام مابين الكوميدى والتاريخى والشعبى والأكشن وغيره مما ينتظرها جمهور الشهر الكريم.

ويعد موسم رمضان فرصة لتقديم أكبر كم من الأعمال واستمتاع المشاهد بها، ونذكر في الآتي القائمة النهائية لمسلسلات هذا الموسم .

مسلسل العمدة بطولة محمد رمضان

يخوض الفنان محمد رمضان موسم رمضان المقبل بمسلسل جعفر العمدة من تأليف وإخراج محمد سامى، وإنتاج ميديا هب.

ويتبقى لفريق العمل ما يقرب من 20 يوماً وينتهى التصوير بشكل كامل، ليدخل بعدها العمل إلى مراحل المونتاج والمكساج ووضع الموسيقى التصويرية على المشاهد .وصور في عدة مناطق وبلدان متفرقة.

بدأ التصوير في مدينة الإسكندرية، واتجه بعدها إلى مشاهد داخل المحاجر ثم تصوير في لبنان استغرق التصوير هناك لمدة 8 أيام كاملة، ثم أستكمل التصوير في القاهرة حتى الآن .

مسلسل سر السلطان – سره الباتع

المخرج خالد يوسف يقدم تجربة من أضخم التجارب الإنتاجية هذا العام والتي يصورها حاليا في مدينة الإنتاج الإعلامي من خلال مسلسل سره الباتع وهو دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين .. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798.

قبل شهر .. تعرف على القائمة النهائية للموسم الفني رمضان 2023

ويشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال أبرزهم أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفي، حسين فهمي، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد وفيق.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل هالة صدقى، نجلاء بدر، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفي درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفي، هايدي سليم.

ومن النجوم العرب المشاركين في المسلسل، الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، والفنانين الشباب خالد أنور، هدي الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، ألفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك، وقصة يوسف إدريس وإخراج خالد يوسف

مسلسل سوق الكانتو لأمير كرارة

ويستأنف النجم أمير كرارة اليوم تصوير مشاهد مسلسله “سوق الكانتو”، الذى يخوض به السباق الرمضانى المقبل، وذلك داخل مدينة الإنتاج الإعلامى بعد أكثر من أسبوعين تم التصوير فيها بأماكن مختلفة خارج مدينة الإنتاج منها أحد الفيلل بالمنصورية، بالإضافة لتصوير المشاهد الخارجية بشوارع بعض المناطق بأكتوبر وبعض المشاهد داخل أحد المستشفيات.

مسلسل “سوق الكانتو” تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى وإنتاج شركة سينرجى وبطولة أمير كرارة، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، مها نصار، عبد العزيز مخيون، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، ضياء عبد الخالق، أحمد التهامى، شريف ادريس وعدد آخر من الفنانين.

مسلسل الكبير أوي 7 بطولة أحمد مكى

اقترب النجم أحمد مكي من الانتهاء من تصوير جزء كبير من مسلسله “الكبير” بجزئه السابع بعد النجاح الكبير الذي حقق الموسم السادس من المسلسل والعمل يقدمه بمشاركة مجموعة من النجوم منهم بيومي فؤاد ومحمد سلام ورحمة أحمد وهشام إسماعيل وعدد كبير من ضيوف الشرف.

 

قبل شهر .. تعرف على القائمة النهائية للموسم الفني رمضان 2023

مسلسل مذكرات زوج بطولة طارق لطفى

يصور النجم طارق لطفي اليوم اولى مشاهد تجربته الدرامية الجديدة باسم “مذكرات زوج” المكون من 15 حلقة ، ويخرجه تامر نادي ويشاركه البطولة خالد الصاوي وعائشة بن أحمد وهو مسلسل مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل الكبير أحمد بهجت وأعد المعالجة الدرامية لها والسيناريو والحوار الكاتب محمد سليمان عبد المالك.

مسلسل دنيا سمير غانم صراع الفصول

تعود النجمة دنيا سمير غانم لجمهورها من جديد بمسلسل جديد من 15 حلقة باسم صراع الفصول ويشاركها في بطولة المسلسل كل من الفنان سيد رجب ومحمد سلام وبيومي فؤاد وجار ترشيح باقي الأبطال.
– مسلسل الكتيبة 101 بطولة عمرو يوسف
يعد المسلسل الجديد الكتيبة 101 أحد أهم المسلسلات المنتظرة في قائمة مسلسلات رمضان 2023 والعمل يقدم بطولات الكتيبة 101 صاعقة في مواجهة الإرهاب بطولة كلا من آسر ياسين وعمرو يوسف وفتحي عبد الوهاب وعدد كبير من النجوم.

مسلسل مصطفى شعبان بابا المجال

الفنان مصطفى شعبان يصور حاليا مسلسله الاجتماعي الكوميدي في تجربة مليئة بالأكشن والإثارة بمشاركة الفنانة نسرين أمين التي تقاسمه البطولة ويشارك في بطولة المسلسل أيضا كلا من سوسن بدر، باسم سمرة، جومانا مراد، رياض الخولى، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل ضرب نار لـ ياسمين والعوضى

العمل يجمع بين اللون الصعيدي والشعبي ويشارك في بطولة العمل عدد كبير من النجوم منهم الفنانة الكبيرة سهير المرشدي وعدد كبير من الفنانين يجمع المسلسل بين اللون الصعيدي والشعبي.

قبل شهر .. تعرف على القائمة النهائية للموسم الفني رمضان 2023

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وتعاون جديد في رمضان 2023 (تويتر)

مسلسل تحت الوصاية لمنى زكي

الفنانة منى زكي تقدم لجمهورها هذا العام تجربة مميزة من خلال مسلسلها الجديد “تحت الوصاية” بمشاركة الفنانة نسرين أمين والفنان محمد عبد العظيم والفنان رشدي الشامي من إخراج محمد شاكر خضير والمسلسل مكون من 15 حلقة.

مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني

يعد مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني من أكثر المسلسلات المنتظرة خلال رمضان القادم ويعكف المخرج سامح عبد العزيز على الانتهاء تماما من تصوير الجزء الثاني من المسلسل وهو من بطولة سيد رجب وسلوى عثمان ونجلاء بدر ومحمد لطفي وعدد كبير من الشباب.

مسلسل نيللي كريم عملة نادرة

تقدم النجمة نيللي كريم لونا مختلفا تماما في مفاجأة للجمهور من خلال مسلسلها الصعيدي الجديد “عملة نادرة” وتقدمه بمشاركة أحمد عيد وجمال سليمان وجومانا مراد وعدد كبير من النجوم، من إنتاج العدل جروب.

مسلسل يسرا وحمدا لله على السلامة

يسرا انتهت من تصوير ثلث حلقات تصوير مسلسلها الجديد باسم “حمدا لله على السلامة” والعمل الجديد هو مسلسل اجتماعي كوميدي من بطولة مايان السيد ومحمد ثروت وشيماء سيف ومن إنتاج شركة العدل جروب.

مسلسل حضرة العمدة مع روبي

التجربة الجديدة للنجمة روبي التي تصورها حاليًا باسم “حضرة العمدة” للعرض خلال ويشارك عدد كبير للغاية من النجوم في المسلسل منهم أحمد رزق وسميحة أيوب، وبسمة، ومحمد محمود عبدالعزيز، ومحمود عبدالمغني، ووفاء عامر، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وأحمد بدير، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر.

مسلسل الصفارة لـ أحمد أمين

الفنان أحمد أمين يقدم هذا العام بطولة مطلقة جديدة من خلال مسلسل “الصفارة” والمكون من 15 حلقة، والعمل الجديد يقدم بالطابع الكوميدي ويشارك في بطولة المسلسل كلا من طه دسوقي وآية سماحة وعدد من نجوم الكوميديا من إخراج علاء إسماعيل.

مسلسل الإمام الشافعي مع النبوي

الفنان خالد النبوي وطاقم عمل مسلسله الجديد “الإمام الشافعي” يكثفون حاليا من تصوير مشاهد مسلسل الإمام الشافعي حيث يسعى الفريق للانتهاء من العمل خلال الأيام الأولى من شهر رمضان القادم في مفاجأة كبيرة لجمهوره والعمل يشارك فيه نضال الشافعي وخالد أنور.