تألق كبير للنجوم الكبار في مسلسلات رمضان 2023

شهدت دراما رمضان 2023 هذا العام مشاركة عدد كبير من النجوم الكبار الذين تألقوا في دور الجراندات، وكان لهم دور كبير مع أبطال تلك الأعمال في نجاحها، رغم تنوع مواضيعها ما بين الكوميدي والتراجيدي والاجتماعي والصعيدي .

حيث فى مسلسل الصفارة طلت علينا الفنانة إنعام سالوسة التي تعد من أبرز أعمدة الكوميديا لتخطف الكاميرا بخفتها وتلقائيتها وبساطتها، والتى جسدت دور والدة أحمد أمين، ويقوم المسلسل على فكرة تغير شخصيات أبطاله بشكل متكرر خلال الأحداث وتتنقل سالوسة بين الشخصيات المختلفة للأم بخفة وإبداع كبيرين .

مسلسل “الصفارة” بطولة أحمد أمين، طه دسوقى، آية سماحة، سامية الطرابلسي، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوى، إنعام سالوسة، ماريا أسامة وعدد كبير من النجوم.

تدور أحداث المسلسل حول المرشد السياحي الذي يجسده الفنان أحمد أمين، والذي يسرق صافرة أثرية من سيوة ترجع للملك توت ليعود من خلالها بالزمن 3 دقائق ليغير فيهم ما يشاء.

وشاركت الفنانة سوسن بدر في مسلسل جميلة بطولة الفنانة ريهام حجاج وتجسد الدكتورة شهيرة علام مديرة مدرسة، ونعيش معها تفاصيل علاقتها الغامضة بشخصية تتسبب فى تهديد علاقتها بأبنائها وحرمانها من ثروتها.

وعلى النقيض تماما تجسد دور زهيرة الأم الشعبية البسيطة فى مسلسل «بابا المجال» مع الفنان مصطفى شعبان .

مسلسل “جميلة” تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، وبطولة ريهام حجاج، عبير صبرى، سوسن بدر، يسرا اللوزى وعبير صبرى، أحمد وفيق، وعدد من النجوم المميزين.

تجسد ريهام حجاج فى مسلسل شخصية “جميلة” من خلال أحداث مشوقة، فهى فتاة تتخرج فى كلية الحقوق وتعمل فى النيابة الإدارية، وتواجه صراعات كبيرة خلال مشوار حياتها، وتبدأ رحلة جميلة فى محاربة الفساد من واقع عملها وتبحث دومًا عن الحق.

وبخفة دمها تطل علينا خلال موسم رمضان 2023 الفنانة هالة صدقى بشخصية “صفصف” والدة الفنان محمد رمضان في مسلسل جعفر العمدة التي نال إشادات كبيرة، وتألقت هالة بالدور التي تقدمه بشكل جديد عليها تماما.

مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، والعديد من النجوم الكبار.

تدور الأحداث فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، ولديه 3 زوجات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل.

ويشارك الفنان أحمد بدير، في دراما رمضان 2023 المبارك من خلال مسلسلين هما مسلسل “حضرة العمدة” بطولة روبي الذى يعرض حصريًا على قناة الحياة، والمسلسل الثانى هو “ضرب نار” بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى والذى يعرض على شاشة قناة on.

وتدور أحداث مسلسل “ضرب نار” حول مهرة (ياسمين  عبد العزيز) وهى فتاة شعبية من شبرا، وجابر أبو شديد (أحمد العوضى) القادم من سوهاج إلى القاهرة ليستأجر من مهرة محل أسرتها ليفتتحه ورشة كاوتش في شبرا، ويتعرفا على بعضهما وتنشأ بينهما قصة حب كبيرة تنتهى بالزاوج، قبل أن تتحول علاقتهما إلى عداوة.

مسلسل حضرة العمدة، يشارك في بطولته نخبة كبيرة من النجوم والفنانين الذى يصل عددهم لأكثر من 30 فنانا وفنانة فى مقدمتهم روبي، وسميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، وغيرهم من النجوم.

وتدور أحداثه حول “صفية عارف الفارس” والتى تجسدها النجمة روبي، التي تفوز بمنصب العمدة، فى إحدى القرى التى تحمل اسم “تل شبورة” وهى قرية رمزية، وتواجه “صفية” انقسام القرية بين مؤيد ومعارض لتولي سيدة شابة فى أوائل الأربعينات منصبًا كان حكرًا على الرجال، قبل أن تتصاعد الأحداث.

وشاركت الفنانة ميمى جمال فى مسلسل علاقة مشروعة بدور عائشة حماة البطل ياسر جلال التى تعيش مع ابنتها عاليا وزوجها وأبنائهم فى المنزل.

مسلسل “علاقة مشروعة” مكون من 15 حلقة، وهو بطولة ياسر جلال ومى عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، بسنت شوقى، عفاف مصطفى، ياسمين رحمي، وغيرهم من النجوم.

وتدور قصة مسلسل علاقة مشروعة فى إطار تشويقى حول عدد من القضايا الاجتماعية، منها العنف الزوجى، وفكرة الزواج الثانى.