انخفضت مبيعات ألعاب الأطفال بنسبة 8٪

أثر التضخم على كل شيء في حياة الناس، وقام العديد منهم بترشيد نفقاتهم وتوجيهها إلى الأهم فالمهم، ومن بين الأشياء التي تضررت نتيجة انصراف الآباء عنها، واعتبارها في ذيل قائمة الأولويات المنزلية، كانت ألعاب الأطفال.

اشترى المستهلكون عددًا أقل من ألعاب الأطفال في عام 2023 بأكمله، بما في ذلك خلال فترة شراء الألعاب الرئيسية في عيد الميلاد، مما يدل على أن الأسر تواصل ترشيد نفقاتها.

عادةً ما يمثل موسم شراء الهدايا في نهاية العام جزءًا كبيرًا من مبيعات الألعاب السنوية، ولهذا السبب يجذب تجار التجزئة المتسوقين بالخصومات والحوافز الأخرى لزيادة الطلب.

انخفاض المبيعات

انخفضت مبيعات الألعاب في عام 2023 بأكمله بنسبة 8%، سواء من حيث القيمة الدولارية (المبلغ الذي دفعه المستهلكون مقابل الألعاب) أو من حيث مبيعات الوحدات (أي عدد الألعاب التي اشتراها المستهلكون).

في الربع الرابع فقط، الذي يشمل موسم عيد الميلاد، انخفضت مبيعات الألعاب أيضًا بنسبة 8٪ وانخفضت مبيعات الوحدات بنسبة 6٪، وفقًا لتقرير صادر عن شركة أبحاث السوق سيركانا Circana.

هذا يدل على أن المتسوقين اشتروا عددًا أقل من الألعاب ولكنهم قاموا أيضًا باستبدال الألعاب بألعاب أرخص.

ألعاب الأطفال.. كيف تأثرت مبيعاتها بسبب تضخم الأسعار؟

 

ألعاب ذات أسعار أقل

قالت شركة سيركانا إن متوسط ​​سعر البيع انخفض بنسبة 2% في الربع الرابع.

وقالت جولي لينيت، نائب الرئيس ومستشار صناعة الألعاب في شركة سيركانا، التي تجمع بيانات المبيعات المسجلة من 78% من سوق التجزئة في الولايات المتحدة: “يشير هذا حقًا إلى أن المستهلكين يختارون ألعابًا منخفضة السعر” .

رغم ذلك، قالت لينيت إن هناك ملاحظة هامة، وهي أنه مقارنة بما قبل الوباء، أو عام 2019، لا تزال صناعة الألعاب تسجل زيادة إجمالية في المبيعات بقيمة 5.7 مليار دولار.

أرقام إيجابية

أظهرت بيانات منفصلة صدرت من وزارة التجارة الأمريكية أن الإنفاق الاستهلاكي المعدل حسب التضخم على الألعاب والهوايات زاد على أساس شهري منذ أغسطس 2023، بما في ذلك تحقيق أول مكاسب شهرية إيجابية في ديسمبر منذ عام 2017.

وقالت: “في حين أن عام 2023 كان عاما مليئا بالتحديات بالنسبة لصناعة الألعاب في الولايات المتحدة، فإن معدل النمو السنوي المركب لمدة أربع سنوات لا يزال إيجابيا”.

ومن بين الألعاب التي اشتراها المستهلكون في عام 2023، كانت بوكيمون وباربي وسكويشميلو هي العلامات التجارية الثلاث الأكثر مبيعًا في العام الماضي، وفقًا لشركة سيركانا.

ونظرت الشركة في ما أسمته 11 “فئة فائقة” من الألعاب، بما في ذلك الدمى والألعاب المحشوة ومجموعات البناء وشخصيات الحركة والألعاب والألغاز.

وكانت العلامات التجارية العشرة الأكثر مبيعًا في العام الماضي هي Star Wars، وMarvel، وHot Wheels، وFisher-Price، وLEGO Star Wars، وDisney Princess ، وMelissa & Doug.

مع ذلك، فقد أثر اضطراب المبيعات سلباً على منتج رئيسي واحد على الأقل، حيث خفضت شركة هاسبرو ما يقرب من 20% من قوتها العاملة ، أو أكثر من 1000 عامل، في ديسمبر وسط تراجع مستمر في شراء الألعاب.