تريندينغ| السلطات العراقية تغلق مطعم في كربلاء بسبب احتفالية الافتتاح

أغاني واحتفال وألعاب نارية، هذا ما اختاره أصحاب مطعم “شيل وإمشي” لافتتاح مطعمهم الواقع في مدينة كربلاء بحضور الكثير من المدعويين من بينهم فاشونيستا عراقية تدعى “همسة ماجد”.

هذه الأجواء وتواجد الفاشونيستا بدون حجاب استفز محافظ المدينة مما دفعه لاتخاذ قرار إغلاق المطعم معللا ذلك بما أسماه “مخالفة قدسية المكان”.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بموجة انتقادات طالت أطراف الأزمة  الفاشونيستا، وأصحاب المطعم، وحتى محافظ المدينة.

هدى” تساءلت قائلة: “المحافظ وين يريد يوصل القدسية وقفت على شجرة ومطعم؟”.

https://twitter.com/gsg21293253/status/1744347315865870742

“سندباد” :”أتفق أن كربلاء لها مكانة خاصة ويجب أن تكون كذلك، لكن في نفس الوقت، الأمور غير واضحة يعني شنو الممنوع وشنو المسموح وإلى أي مدى، لأن ترك الأمور لتقدير المحافظ أو الشرطي يجعل الأمور تخرج نحو الابتزاز والأهواء والفساد والتأويل”.

“إسراء” وكأنها كانت تبحث عن الفرصة المناسبة للحديث عن حالة المطاعم في المدينة وربما في العراق فقد قالت:”والله لو من الدولة أغلق جميع المطاعم لأن جميع المطاعم مخالفة تعاليم الصحة والسلامة لو تدخل المطبخ وتشوف الأدوات تبقى أسبوع بدون تنظيف وبخصوص القدسية الله أعلم ممكن يبيعون أكل محرم”.

“سانا ” هاجمت المحافظ في تعليقها وذكرته باحتفاله هو عندما فاز بولاية المحافظة:”إذا سالفة قدسية وممنوع أغاني واحتفالات إذا ليش لمن فاز المحافظ سووله احتفالية بس ما منعهم؟”

على عكس المغردة السابقة “زينة” شجعت تصرف المحافظ فقد قالت :”والله الصراحة عاشت يده نحتاج هاي القدسية بكربلاء والنجف لأن الناس يتعدون حدودهم”.

جدير بالذكر أن “نصيف الخطابي” محافظ كربلاء تصدر التريند مؤخرا لسبب مشابه، بعد أن منع كل مظاهر الاحتفال برأس السنة عندما كان في جولة تفقدية حول المدينة.