تريندينغ | فوج سياحي إسرائيلي يتعرض لإطلاق نار في الإسكندرية

الأوضاع لم تهدأ في قطاع غزة وبعض المستوطنات الإسرائيلية، تصعيد مستمر ينذر بحرب طويلة الأمد بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية، وفي ظل هذا التصعيد خطفت واقعة جرت أحداثها في مصر الأنظار في الساعات القليلة الماضية، نقلت وسائل إعلام مصرية أن أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين منطقة المنشية بالإسكندرية قام بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عمود السواري.

هذا الحادث أسفر عن مقتل شخصين إسرائيليين ومصري ووقوع عدة إصابات.

بعد دقائق من انتشار الخبر، انتشرت كذلك صور ومقاطع فيديو من مكان الحادثة لتتصدر التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاعل النشطاء مع الفيديوهات بين مؤيد ومعارض، لكن ما لفت انتباهنا أن هناك الكثير من المتابعين الذين رفضو رفضًا تامًا هذا التصرف مثل “سويداني أحمد ” الذي علّل موقفه بالتعليق التالي: “لا يجوز قتل من استأمنته على حياته، كائن من كان. هذا العمل غير مبرر وغير أخلاقي ولا يمت للإسلام بصلة.

وأضاف: “صحيح ان عواطفنا مشحونة وإن قلوبنا تنزف دمًا لما يحدث في غزة. ولكن لغة العنف والتعرض للآمنين الذي بيننا هذا لا يجوز شرعاً”.

في تعليق آخر اعتبر “عبدالله بهجت” أن تصرف الشرطي غير مسؤول عنما قال: “أشوف أنه تصرف فردي غير مدروس ومتسرع وعواقبه مش سهلة”.

“يوسف منجا” أكد أن مثل هذه التصرفات من الممكن أن تتسبب في فتنة عندما كتب: ” لكن لا يجوز القتل إلى في الحرب مثل هذه التصرفات تؤدي إلى فتنة عظيمة”.

“هيثم نصر من جهته طالب السلطات بمحاسبة الشرطي على فعلته فقد قال: “من جاء إلى ديارنا آمنًا يحترمنا فله الأمان فلا يحق لنا قتله ومن قتل يجب أن يعاقب بحق الشرع والإسلام”.

أكدت وسائل الإعلام المصرية أنه تم على الفور القبض على الشرطي، كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

جدير بالذكر أن مصر أكدت أمس ضرورة تكاتف الجهود من أجل الوقف الفوري للتصعيد في الأراضي الفلسطينية، كما دعت لإيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.