التحديث الجديد يتناسب مع هواتف محددة من آيفون

طرحت شركة أبل، نظام التشغيل الجديد iOS 17 كتحديث مجاني لجميع هواتف آيفون المؤهلة للحصول على هذا النظام، اعتبارًا من أمس الإثنين.

ويختلف حجم نظام iOS 17 قليلًا عبر طرازات آيفون المختلفة، ولكن حجم التحديث يبلغ حوالي 3.1 غيغابايت إذا كنت تقوم بالترقية من إصدار iOS 16.6.1 إلى iOS 17.

وإذا كنت تقوم بالترقية من إصدار iOS أقدم، فسيكون حجم نظام iOS 17 أكبر ويستغرق المزيد من الوقت للتحميل.

ويضم نظام iOS 17 العديد من المزايا الجديدة والمثيرة، التي تجعل هاتف آيفون أكثر تعبيرًا عن شخصية مقتنيه وأسهل في الاستخدام.

وتتضمن المزايا تحديثات جديدة في تطبيق الهاتف، ومزايا في تطبيق الرسائل، وملصقات جهات الاتصال، وخاصية StandBy لعرض معلومات وصور على الشاشة بشكل دائم عندما يكون الهاتف موضوعًا على جانبه أو يجري شحنه.

نسخة احتياطية

قبل تثبيت نظام التشغيل iOS 17، ستحتاج إلى اتخاذ بعض الاحتياطات الأساسية. وللتأكد من أن جميع بياناتك الشخصية وبيانات الهاتف تظل آمنة، يجب عليك عمل نسخة احتياطية لجهاز آيفون الخاص بك قبل التحديث. سيمنحك ذلك أيضًا خيار العودة إلى iOS 16 إذا وجدت أن iOS 17 ليس مناسبًا لك.

بالخطوات.. كيفية تثبيت نظام iOS 17 في آيفون الخاص بك بأمان

ومع تمكين الإعدادات الافتراضية، سيقوم جهاز آيفون الخاص بك بعمل نسخة احتياطية لبياناتك بانتظام أثناء ساعات النوم، إذا كان متصلاً بالطاقة وشبكة Wi-Fi.

ومع ذلك، إذا تم تعطيل ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي، فيمكنك الانتقال إلى الإعدادات Settings > ثم آيكلاود iCloud، وآيكلاود باك أب iCloud Backup، ثم الضغط على “النسخ الاحتياطي الآن” Back Up Now لعمل نسخة احتياطية لجهازك يدويًا.

خطوات تحضيرية

لتسهيل عملية التنزيل والتثبيت قدر الإمكان، من المفيد اتخاذ بعض الخطوات للتحضير هي:

تأكد من شحن البطارية

تأكد من توصيل جهاز آيفون الخاص بك موصل بالطاقة. لن تتمكن من تنزيل iOS 17 إذا كان مستوى البطارية أقل من 50%، لذلك من الآمن توصيل هاتفك بالطاقة أثناء التحديث.

حتى إذا كنت متصلاً بالكهرباء، يجب أن يكون مستوى البطارية أكثر من 20% لتثبيت iOS 17.

الاتصال بشبكة Wi-Fi

لن تتمكن من تنزيل iOS 17 باستخدام بيانات هاتفك المحمول، لذا اتصل بشبكة Wi-Fi مستقرة قبل بدء التثبيت.

توافر مساحة تخزين كافية

سيكون حجم ملف iOS 17 عدة غيغابايت، وإذا نفدت مساحة التخزين لديك، فستحتاج إلى مسح بعض الملفات قبل أن تتمكن من تنزيل iOS 17 وتثبيته.

لذلك لمسح بعض الملفات قبل التنزيل، انتقل إلى الإعدادات Settings > عام General> ثم مساحة تخزين آيفون iPhone Storage لحذف الملفات الكبيرة والتطبيقات التي لا يحتاج لها.

كيفية تثبيت نظام iOS 17

بعد التأكد من حفظ نسخة احتياطية من بياناتك، وتوافر مساحة كافية لتثبيت نظام iOS 17، يمكنك تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS عبر اتباع الخطوات التالية:

بالخطوات.. كيفية تثبيت نظام iOS 17 في آيفون الخاص بك بأمان

انتقل إلى الإعدادات Settings في هاتف آيفون.

اضغط على خيار عام General.

اضغط على خيار تحديث نظام التشغيل Software Update، في حالة وصول الإصدار الجديد لهاتفك؛ سترى على الأرجح إشعارًا يفيد بأنه جاهز، اضغط على خيار تنزيل وتثبيت Download and install.

وافق على شروط الخدمة؛ وسيتم تثبيت نظام iOS 17 في هاتف آيفون، واعتمادًا على إصدار iOS الذي تستخدمه في هاتفك حاليًا، وسرعة الإنترنت لديك، يمكن أن يختلف وقت تنزيل النظام الجديد.

بمجرد اكتمال التثبيت، سيُرحب بك من خلال اقتراحات لتهيئة هاتفك للاستفادة من المزايا الجديدة.

هواتف آيفون المؤهلة لنظام iOS 17

تتضمن هواتف آيفون المؤهلة للحصول على نظام iOS 17 ما يلي:

هاتف iPhone SE (الجيل الثاني مثل iPhone SE 2022) أو أي إصدار أحدث.

  • هاتف iPhone XR.
  • هاتف iPhone XS.
  • هاتف iPhone XS Max.
  • سلسلة هواتف iPhone 11.
  • سلسلة هواتف iPhone 12.
  • سلسلة هواتف iPhone 13.
  • سلسلة هواتف iPhone 14.
  • سلسلة هواتف iPhone 15.