أحدث منتجات آبل الجديدة في حدث wonderlust

طرحت Apple اليوم لأول مرة هاتفي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، المصممين من التيتانيوم المستخدم في مجال الطيران والفضاء، وهو قوي لكنه خفيف الوزن لتقديم أخف موديلات Pro من Apple على الإطلاق.

يتميز التصميم الجديد أيضًا بحواف محددة وزر إجراء قابل للتخصيص، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص تجربة iPhone الخاصة بهم.

تتيح ترقيات الكاميرا القوية ما يعادل سبع عدسات احترافية بجودة صورة مذهلة، بما في ذلك نظام كاميرا رئيسي أكثر تقدمًا بدقة 48 ميجابكسل يدعم الآن الدقة الافتراضية الجديدة فائقة الدقة 24 ميجابكسل، والجيل التالي من الصور الشخصية مع التركيز البؤري والتحكم في العمق، وتحسينات على الوضع الليلي وSmart HDR، وكاميرا Telephoto جديدة كليًا بدقة 5x حصريًا على iPhone 15 Pro Max.

تعرف على أحدث منتجات آبل الجديدة في حدث wonderlust

هاتف آبل برو ماكس 15 (آبل)

يفتح A17 Pro تجارب الألعاب من المستوى التالي والأداء الاحترافي.

حيث تم تزويد موصل USB‑C الجديد بسرعات USB 3 “أسرع بما يصل إلى 20 مرة من USB 2” ومع تنسيقات الفيديو الجديدة، يتيح سير عمل احترافي قوي لم يكن ممكنًا من قبل.

ومع إضافة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية، تعتمد تشكيلة iPhone 15 Pro على البنية التحتية المبتكرة للأقمار الصناعية من Apple لتوصيل المستخدمين للمساعدة إذا كانت لديهم مشكلة في السيارة أثناء وجودهم خارج الشبكة.

سيتوفر iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بأربعة ألوان جديدة، تشمل التيتانيوم الأسود، والتيتانيوم الأبيض، والتيتانيوم الأزرق، والتيتانيوم الطبيعي. تبدأ الطلبات المسبقة يوم الجمعة 15 سبتمبر، على أن يبدأ التوفر يوم الجمعة 22 سبتمبر.

تعرف على أحدث منتجات آبل الجديدة في حدث wonderlust

هاتف آبل 15 برو ماكس (آبل)

فيما أعلنت آبل أيضاً عن الجيل الجديد من ساعات آبل الذكية Apple Watch Series 9 في الحدث الجديد.

حيث يأتي الجيل الجديد من الساعة الجديدة بتصميم مشابه للجيل القديم، ولكنه مزود الآن بمعالج أسرع وأجهزة استشعار محسنة.

لم تقدم الشركة شريحة أسرع منذ الجيل السادس الصادر في عام 2020، ولكن يتمثل أحد أكبر التغييرات في الجيل التاسع بالنظام الموجود في الحزمة الجديد S9 SIP.

تحتوي وحدة المعالجة المركزية على 5.6 مليار ترانزستور، مع وحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 30 بالمئة، ومحرك عصبي رباعي النواة، ويترجم ذلك إلى تحسينات، مثل طلبات سيري المعالجة ضمن الجهاز.

تعرف على أحدث منتجات آبل الجديدة في حدث wonderlust

كما يتمثل أحد التحسينات الأخرى في الشاشة الأكثر سطوعًا، حيث تشير آبل إلى أنها قد تصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع، وهو ضعف الحد الأقصى الذي يمكنك الحصول عليه من الجيل الثامن.

ويوفر الجيل التاسع أيضًا ميزة النقر المزدوج التي تتيح لك النقر بإصبعي السبابة والإبهام معًا لأداء أشياء، مثل الرد على مكالمة هاتفية، حيث وتشبه هذه الميزة إلى حد ما ميزة النقر التي عرضتها الشركة باستخدام نظارة Apple Vision Pro. وتقدم آبل شيئًا مثل ذلك من خلال AssistiveTouch.

وتحتوي الساعة أيضًا على شريحة المدى الفائق الاتساع من الجيل الثاني للحصول على نتائج أكثر دقة. وعلى غرار شريحة U1، توفر الشريحة الجديدة الوعي المكاني، مما يسمح للجهاز باكتشاف موقع الأجهزة الأخرى القريبة المزودة بالتقنية نفسها بدقة.

ويأتي هذا الجيل Series 9 كخلف للجيل الثامن Series 8 الصادر في العام الماضي، الذي كان عبارة عن تحديث متكرر إلى حد كبير أضاف أجهزة استشعار لدرجة الحرارة واكتشاف الأعطال، إلى جانب Apple Watch Ultra، وهي الساعة الذكية الأكثر قوة التي تحتوي على بعض التغييرات الكبرى، مثل الشاشة الأكبر والزر المنفصل للإجراءات.

ومن المحتمل أن يأتي الجيل التاسع من الساعة إلى جانب watchOS 10، وهو أحدث نظام تشغيل للساعات الذكية للشركة.

ويعد watchOS 10 بمثابة تجديد كبير لنظام التشغيل، مع التركيز على مجموعة الأدوات المصغرة التي يمكن الوصول إليها عن طريق إدارة التاج الرقمي والإصدارات المحدثة بشكل كبير للعديد من التطبيقات الأساسية للساعة.

ويتوفر الجيل التاسع من الساعة الذكية بإصدار الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ. وتروج الشركة لبعض التحسينات على الجبهة البيئية لساعتها الذكية، حيث توضح أنها منتجها الأول المحايد للكربون، في حين تتيح عبوتها الأصغر للشركة شحن المزيد من الأجهزة بسهولة أكبر في وقت واحد.