جديد أبل في 2023

كشفت شركة أبل الأمريكية بالفعل عن العديد من المنتجات الجديدة الرئيسية لعام 2023، بما في ذلك نظارة فيجن برو للواقع الافتراضي المعزز (Vision Pro) وجهاز ماك بوك آير MacBook Air مقاس 15 بوصة.

جاء ذلك ضمن فعاليات مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) لعام 2023، الذي عقد في يونيو الماضي.

لكن لا يزال هناك الكثير الذي من المفترض أن تقدمه شركة أبل في عام 2023، بما في ذلك هاتف آيفون 15 وساعة أبل ووتش 9.

أما بالنسبة للمنتجات الأخرى مثل سماعة AirPods وApple TV وجهاز iPad، فقد أفاد تقرير لـ”بلومبرج” بأنه من المحتمل ألا نشهد تغييرات كبيرة في هذه الخطوط هذا العام.

فيما يلي أبرز المنتجات المتوقع أن تطلقها أبل خلال 2023 وفق التسريبات التي تناولتها وسائل إعلام أجنبية:

هاتف آيفون 15

عادةً تُطلق شركة أبل طرازات آيفون الجديدة في سبتمبر من كل عام، ومن المحتمل ألا يكون هذا العام مختلفًا.

ومن بين أهم التغييرات التي نتوقع رؤيتها في آيفون 15، هو التبديل من منفذ الشحن Lightning إلى USB-C.

وتستخدم هواتف أبل حالياً شواحن Lightning الخاصة بها والتي تختلف عن USB-C، لكن هذا قد يتغير مع إصدار هاتف أبل الجديد، آيفون 15.

جديد أبل في 2023.. إليك أبرز 4 منتجات يتوقع إطلاقها حتى نهاية العام

يأتي ذلك بعد أن وافق المشرعون في البرلمان الأوروبي، في أكتوبر 2022، على قانون ملزم بأن تكون الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات المباعة في الاتحاد الأوروبي، مزودة بمنفذ شحن USB من النوع C بحلول نهاية عام 2024.

ويشدد المشرعون على أن معايير الشحن المختلفة تؤدي إلى إهدار الموارد، وسيعني القانون أن المستهلكين لن يحتاجوا إلى شراء شاحن جديد في كل مرة يشترون فيها جهازاً.

ومع ذلك، من غير الواضح ما إذا كانت أبل ستتبنى بالكامل الانتقال إلى منفذ الشحن USB-C عبر مجموعة آيفون 15 بالكامل، أو ما إذا كانت ستصنع أجهزة خاصة لأوروبا فقط تطابق المعايير الجديدة.

جديد أبل في 2023.. إليك أبرز 4 منتجات يتوقع إطلاقها حتى نهاية العام

وانتقلت أبل بالفعل إلى نظام شحن من نوع USB-C على أجهزة MacBook وiPad Pro، لذا يمكن أن يكون آيفون 15 خطوة أكبر في التصميم.

هناك تحديث آخر في آيفون 15، حيث من المحتمل أن تضيف أبل خاصية Dynamic Island إلى طرازات آيفون 15 القياسية في عام 2023، وهي نفس التقنية التي استخدمتها أبل لتقليل حواف ساعة Apple Watch Series 7.

ويُعتقد أن Dynamic Island هو قطع في الشاشة يضم الكاميرا الأمامية ومكونات Face ID. إنه أصغر من الشق الموجود في طرازات آيفون السابقة، ويُعتقد أنه سيسمح للشركة بتوفير المزيد من المساحة على الشاشة.

ولم تؤكد أبل بعد ما إذا كانت ستضيف Dynamic Island إلى طرازات iPhone 15 القياسية، لكن الشائعات تشير إلى أن هذا هو الحال. وإذا حدث ذلك، فسيكون تغييرًا كبيرًا في تصميم آيفون 15 ومن المحتمل أن يكون موضع ترحيب من العديد من المستخدمين.

ساعة Apple Watch Series 9

عادة تطرح أبل طرازات ساعاتها الذكية Apple Watch الجديدة جنبًا إلى جنب مع أجهزة أجهزة آيفون الجديدة في الخريف.

ومع ذلك، قد نشهد هذا العام تحديثًا أكثر تواضعًا من المعتاد.

وذكرت “بلومبرغ” أنه لا ينبغي أن نتوقع رؤية تغييرات كبيرة في ساعة آبل هذا العام، ولكن من المحتمل أن تتضمن الساعة تحديثات روتينية مثل تحسينات الأداء بدلاً من ميزات تتبع الصحة الجديدة المهمة.

ومن المتوقع أن تصدر أبل طرازين من السلسلة 9، وعلى الرغم من أن هذا قد يكون في إشارة إلى خياري الحجم اللذين تصدرهما عادةً لكل ساعة.

ويتماشى ذلك مع النمط الذي اتبعته أبل في السنوات الأخيرة.

وبخلاف إضافة استشعار درجة الحرارة واكتشاف حوادث السيارات، فإن Apple Watch Series 8 تشبه إلى حد بعيد السلسلة 7.

وقدمت أبل أيضًا المزيد من الميزات الجديدة من خلال تحديثات البرامج بدلاً من تغييرات الأجهزة في السنوات الأخيرة، مثل القدرة على تتبع مراحل النوم التي وصلت إلى نظام التشغيل WatchOS 9 والواجهة المحدثة التي تركز على عنصر واجهة المستخدم في WatchOS 10.

ساعة Apple Watch Ultra 2

تخطط أبل أيضًا لإصدار جديد من ساعة Apple Watch Ultra الموجهة بشكل أكبر إلى الرياضيين، وذلك جنبًا إلى جنب مع ساعة Apple Watch Series 9، وفق “بلومبرج”.

ولم يتم الإعلان عن تفاصيل جديد عن هذه الساعة بخلاف أنها تحمل الاسم الرمزي N210.

وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من الأخبار حول الجيل الثاني من Apple Watch Ultra حتى الآن، إلا أن هناك الكثير من الطرق التي يمكن لشركة أبل من خلالها تحسين ساعتها الرياضية المتطورة مثل زيادة عمر البطارية.

جهاز iMac M1

قد يكون لدى محبي جهاز أبل آي ماك iMac متعدد الإمكانات من أبل شيئًا يتطلعون إليه هذا العام.

إن جهاز iMac الجديد للشركة في مرحلة تطوير متقدمة، مما يعني أنه قد يتوقع إطلاقه في خريف 2023.

من المتوقع أن تطلق شركة أبل جهاز iMac M1 خلال 2023، وسيكون هذا الجهاز مشابهًا لجهاز iMac الحالي، ولكنه سيحتوي على شريحة M1 بدلاً من شريحة إنتل Intel.

وبشكل عام، تعد شريحة M1 تحسينًا كبيرًا تم إدخاله على شريحة Intel التقليدية في أجهزة iMac M1، إنها أسرع وأكثر كفاءة وأكثر تكاملًا وتوفر دعمًا أفضل للبرامج.

لذلك من المتوقع أن يوفر iMac M1 أداءً أفضل وعمرًا أطول للبطارية من جهاز iMac الحالي.

ومن المتوقع أيضًا أن يحتوي iMac M1 على تصميم جديد، مع حواف أرق وشاشة أعرض.

ومن المتوقع أيضًا أن يتوفر الجهاز ألوان مختلفة، بما في ذلك الفضي الذهبي الوردي والأزرق والأخضر.