أبل قد ترفع سعر هاتفها القادم أيفون 15.. لكن لماذا؟

تتطلع شركة أبل إلى رفع أسعار هواتف أيفون 15 برو القادمة من أجل زيادة عوائدها المالية، وفقًا لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبيرغ الأمريكية.

وأشار التقرير إلى أن أبل سوف تُبقي أسعار هواتف أيفون الأساسية كما هي دون زيادة، ويشمل ذلك إصداري أيفون 15 وأيفون 15 بلس.

يذكر أن سعر هواتف أيفون 14 برو حاليًا يبدأ من 1000 دولارٍ أمريكي، بينما يبدأ سعر أيفون 14 برو ماكس من 1100 دولارٍ أمريكي.

وأشار تقرير بلومبيرغ إلى أنه يُتوقع أن تشحن أبل نحو 85 مليون وحدة من سلسلة هواتف أيفون 15 مجتمعة، وذلك مماثل لسلسلة أيفون 14، ويعني ذلك استمرار الطلب القوي على هواتف أيفون وقدرة المستهلكين على الشراء مع ارتفاع الأسعار.

تقرير: آبل قد ترفع سعر هاتفها القادم آبل 15

وتأتي خطة أبل لرفع أسعار إصدارات أيفون 15 برو في وقتٍ تزيد فيه الفجوة بين الإصدارات الأساسية وإصدارات برو؛ إذ تحمل معالجًا أفضل ومزايا أكثر في التصميم الخارجي والكاميرا.

وكانت تسريبات سابقة قد أشارت إلى أن إصدارات أيفون 15 برو ستأتي بتصميم “الجزيرة التفاعلية Dynamic Island” مثل الإصدارات السابقة، بينما ستأتي الإصدارات العادية بالتصميم التقليدي نفسه لهواتف أيفون مع نتوء علوي “نوتش” في الشاشة.

ويتوقع أيضًا أن تحمل هواتف أيفون 15 برو/ ماكس هيكلًا مصنوعًا من التيتانيوم، ومعالج A17 بتقنية معالجة 3 نانومتر، كما سيحظى إصدار “برو ماكس” بكاميرا “بيريسكوب” مكبرة لزيادة مدى التكبير البصري.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن أبل قد تضطر إلى تأجيل إطلاق هواتف أيفون 15 برو بسبب مشاكل في تصنيع الشاشة، لكن وكالة بلومبيرغ أفادت بأن تلك المشاكل سوف تُحل خلال أسابيع، ولن يكون لها تأثير يُذكر في عملية الإنتاج.

ومن المنتظر الإعلان رسميًا عن سلسلة أيفون 15 والإصدارات الجديدة من ساعة أبل الذكية خلال مؤتمر صحفي ستعقده أبل في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.