إنجاز المزيد من المهام عبر متصفح كروم

أعلنت شركة غوغل، عملاق محركات البحث على الإنترنت، عن 4 مزايا جديدة في متصفح كروم موجهة لأجهزة آيفون وآيباد، التي تعمل بنظام التشغيل “آي أو إس” iOS التابع لشركة أبل.

وذكرت الشركة، عبر موقعها الرسمي، أن المزايا الجديدة هدفها تسريع إنجاز المزيد من المهام عبر متصفح كروم مباشرة، دون الحاجة لفتح تطبيقات أخرى.

وأضافت أن المزايا تشمل تكاملًا أعمق لمتصفح غوغل كروم، مع تطبيقات وخدمات الشركة الأخرى مثل الخرائط والتقويم والترجمة، بالإضافة إلى البحث باستخدام أداة Google Lens.

1- رؤية العناوين مباشرة

أولى هذه المزايا هي إمكانية رؤية العناوين مباشرة عبر متصفح كروم مباشرة، دون الحاجة لفتح تطبيق الخرائط Google Maps.

4 مزايا جديدة في متصفح كروم على أجهزة أبل.. تعرف عليها

ببساطة عندما تطالع عنوانا عبر بحثت على تطبيق كروم، وتريد أن تحدد مكان العنوان بالضبط على تطبيق الخرائط Google Maps، فلا داعي للذهاب للتطبيق، حيث يتيح التحديث الجديد  في أجهزة آيفون وآيباد على كشف العناوين داخل صفحات الإنترنت، مع إمكانية عرضها مباشرة داخل نسخة مصغرة من تطبيق Google Maps داخل المتصفح، دون الحاجة إلى الذهاب إلى تطبيق الخرائط المستقل أو البحث عن العنوان.

2- إنشاء حدث على التقويم

إذا كان المستخدم يريد إنشاء حدث على تقويم غوغل بينما يتصفح كروم، فإن التحديث الجديد يمكنه من فعل ذلك مباشرة، دون الحاجة إلى  تبديل التطبيقات أو نسخ المعلومات يدويًا.

4 مزايا جديدة في متصفح كروم على أجهزة أبل.. تعرف عليها

وبفضل التحديث الجديد، بات متصفح كروم يتعرّف على التواريخ والمواعيد تلقائيًا، وعند الضغط عليها يمكن إضافتها للتقويم وإنشاء حدث مع إضافة التفاصيل المهمة للحدث مثل الوقت والموقع والوصف.

وباتت شاشة الجوال تعرض مؤشرًا يحدد تاريخ الحدث المراد إضافته، حيث تظهر لك نافذة منبثقة، ويحدد المؤشر خيار “إضافة إلى تقويم Google”. ويفتح تقويم غوغل مباشرة في كروم مع إتاحة إمكانية ملء تفاصيل الحدث.

3- ترجمة غوغل

أخيرًا، أعلنت غوغل أن المستخدمين لديهم الآن القدرة على ترجمة جزء من الصفحة عن طريق تمييز النص، وتحديد خيار الترجمة من Google مباشرة عبر متصفح كروم.

وأتاحت غوغل إمكانية تحديد فقرات داخل صفحة الإنترنت، ثم الضغط عليها مطولًا واختيار “ترجمة غوغل” من أجل ترجمتها إلى اللغة التي يريدها المستخدم مباشرةً داخل المتصفح.

4 مزايا جديدة في متصفح كروم على أجهزة أبل.. تعرف عليها

وتعتمد غوغل أيضًا على نماذج الذكاء الاصطناعي في تحديد اللغة المكتوب بها النص تلقائيًا، كما يمكن للمتصفح اقتراح ترجمة صفحات الإنترنت عند زيارة مواقع بلغات أجنبية.

ورغم أن ميزة الترجمة متاحة أيضًا في متصفح سفاري، وهو المتصفح الافتراضي في أجهزة أبل، إلا أن ترجمة غوغل تبدو أدق وأكثر كفاءة.

4- البحث باستخدام الكاميرا

باستخدام أداة Google Lens، يمكنك البحث بالصور للقيام بأشياء مثل التعرف على النباتات وترجمة النصوص داخل الصور.

وستوفر غوغل قريبًا البحث المرئي داخل متصفح كروم في هواتف آيفون وأجهزة آيباد، ما سيتيح البحث باستخدام صور الكاميرا أو الصور المخزنة على الجهاز، إذ ستظهر في صورة أيقونة مستقلة في شريط البحث داخل كروم، علمًا بأنه يمكن بالفعل استخدام أداة Google Lens بالضغط مطولًا على أي صورة أثناء التصفح.

4 مزايا جديدة في متصفح كروم على أجهزة أبل.. تعرف عليها

وتتيح هذه الأداة البحث في غوغل باستخدام الصور، ما قد يساعد في الحصول على صور مشابهة ومعلومات أكثر عبر الإنترنت، وتفيد على سبيل المثال في اكتشاف النباتات، والبحث عن المنتجات، وتحديد النصوص داخل الصور مع إمكانية ترجمتها، وحتى المساعدة في تشخيص الأمراض الجلدية، وغير ذلك من الاستخدامات.

ووعدت غوغل بإضافة المزيد من تحديثات كروم القادمة إلى نظام iOS لتمكين المستخدمين من الاستمتاع بميزات غوغل المفضلة لديك على أجهزتهم.