انخفاض زوّار “ChatGPT” للمرة الأولى منذ إطلاقه

انخفضت حركة المرور الشهرية وعدد الزوار الأفراد على منصة “ChatGPT”، برنامج الدردشة الآلي المشهور والذي تم إطلاقه في نوفمبر/تشرين الثاني، لأول مرة على الإطلاق في يونيو/حزيران، وفقًا لشركة التحليلات “Likeweb”.

انخفضت حركة المرور عبر أجهزة “Desktop” والجوّال في جميع أنحاء العالم إلى موقع “ChatGPT” الإلكتروني بنسبة 9.7% في يونيو/حزيران مقارنة بشهر مايو/أيار، بينما انخفض عدد الزوار الأفراد للمنصة على الويب بنسبة 5.7%. وتظهر البيانات أن مقدار الوقت الذي يقضيه الزوار على الموقع انخفض أيضًا بنسبة 8.5%.

فيما قال كبير المديرين في “Similarweb” ديفيد كار: “إن انخفاض حركة المرور هو علامة على حداثة برنامج الدردشة الآلي”.

انخفاض كبير لمستخدمي ChatGPT منذ إطلاقه

ووصل عدد مستخدمي “ChatGPT” إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في يناير/كانون الثاني، بعد شهرين من إطلاقه.

يعتبر التطبيق الأسرع نموًا على الإطلاق، ويضم الآن أكثر من 1.5 مليار زيارة شهرية، وهو أحد أفضل 20 موقعًا إلكترونيًا في العالم.

أصدرت “OpenAI” أيضًا التطبيق على نظام iOS التابع لـ”آبل” في مايو/أيار الماضي، والذي قد يستنزف بعض حركة المرور من موقعه على الويب. يربط البعض أيضًا تغيير الاستخدام بالعطلة الصيفية للمدارس والجامعات، مما قد يبرر انخفاض عدد المستخدمين.

تم تنزيل البرنامج من قبل أكثر من 17 مليونًا على iOS عالميًا اعتبارًا من 4 يوليو/تموز، وفقًا للبيانات.

قالت شركة التحليلات إن التنزيلات بلغت ذروتها في 31 مايو/أيار وظلت شائعة في الولايات المتحدة، بمتوسط 530 ألف تنزيل أسبوعيًا في أول ستة أسابيع من توفرها.