أدوات الذكاء الاصطناعي تساهم في توفير الوقت وتعزيز إنتاجية العمل

حازت أدوات الذكاء الاصطناعي على اهتمام غير مسبوق في الآونة الأخيرة، لقدرتها على تبسيط المهام اليدوية والمُملة، وتنفيذها بضغطة زر.

وساهمت تلك الأدوات في تحسين الإنتاجية والكفاءة والدقة التنظيمية، والحصول على مُخرجات بجودة عالية، وبالتالي توفير الوقت وتقليل مخاطر الخطأ البشري وتعزيز إنتاجية العمل.

فيما يلي 3 أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكن أن تسهم في إنجاز المهام الشاقة، وبالتالي توفير الوقت والجهد:

ملخصات لمقاطع الفيديو

تعتبر Eightify أداة مجانية وسهلة الاستخدام لإنشاء ملخصات لمقاطع فيديو اليوتيوب، وتستند في عملها إلى النموذج اللغوي GPT-3 الذي يعمل به روبوت الدردشة الشهير ChatGPT.

ويمكن أن تساعدك هذه الأداة في توفير الوقت والاستفادة إلى أقصى حد من تعليم إدارة الأعمال والبودكاست والمقابلات والأخبار والمحاضرات.

لاستخدام Eightify، ما عليك سوى تثبيت الامتداد ثم النقر فوق رمز Eightify عندما تشاهد مقطع فيديو على يوتيوب، وسيقوم الامتداد بعد ذلك بإنشاء ملخص للفيديو في 8 أفكار رئيسية.

يمكنك بعد ذلك قراءة الملخص لتحديد ما إذا كنت تريد مشاهدة الفيديو بأكمله.

وتعد Eightify طريقة رائعة للحصول بسرعة على فحوى الفيديو على يوتيوب دون الحاجة إلى مشاهدة كل شيء، إنها أيضًا طريقة رائعة للعثور على أهم المعلومات في الفيديو بحيث يمكنك التركيز على النقاط الرئيسية.

ومن فوائد استخدام هذه الأداة أنها توفر الوقت من خلال تلخيص مقاطع الفيديو في 8 أفكار رئيسية، وهذا يعني أنه يمكنك تحديد ما إذا كان مقطع الفيديو يستحق المشاهدة بسرعة دون الحاجة إلى مشاهدة كل شيء.

كما يمكنها أن تجعلك تحصل على أقصى استفادة من تعليم إدارة الأعمال من خلال تلخيص مقاطع الفيديو من أفضل كليات إدارة الأعمال وقادة الفكر، هذا يعني أنه يمكنك تعلم مهارات جديدة والبقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات دون الحاجة إلى قضاء ساعات في مشاهدة مقاطع الفيديو.

ويمكن للأداة أيضا أن تساعدك على البقاء على اطلاع من خلال تلخيص مقاطع الفيديو من مصادر الأخبار والصحفيين والخبراء، ما يبقيك على اطلاع دائم بآخر الأخبار والأحداث دون الحاجة إلى قراءة المقالات الطويلة أو مشاهدة نشرات الأخبار المطولة.

أتمتة المهام

تعمل أدوات وبرامج أتمتة سير العمل المدعومة بالذكاء الاصطناعي على أتمتة العمليات اليدوية والمهام المتكررة بمنطق قائم على القواعد، لتحسين الإنتاجية والكفاءة والدقة التنظيمية.

ويعتبر موقع Bardeen.ai أداة ذكية لأتمتة المهام، إذ يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك، إنشاء محتوى عالي الجودة، مثل منشورات المدونة والمقالات ومنشورات الوسائط الاجتماعية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى كتابة الإعلانات لمواقع الويب والمواد التسويقية، والكتابة الفنية، مثل كتابة وثائق فنية واضحة وموجزة.

كما يمكن لهذه الأداة نسخ ملفات الصوت والفيديو إلى نص، بالإضافة إلى ترجمة النص من لغة إلى أخرى.

وتستند الأداة في عملها إلى النموذج اللغوي GPT-3 الذي يعمل به ChatGPT لإنشاء المحتوى، وهو نموذج لغوي قوي يمكنه إنشاء نص لا يمكن تمييزه عن النص المكتوب بواسطة الإنسان.

ومن فوائد هذه الأداة أنها ميسور التكلفة للغاية. يمكنك البدء في استخدامها مجانًا، والدفع فقط مقابل المحتوى الذي تستخدمه.

كما أنها سهلة الاستخدام، إذ يمكنك إنشاء محتوى باستخدام Bardeen.ai ببساطة عن طريق توفير بعض التفاصيل، مثل موضوع المحتوى.

ملفات بودكاست احترافية

تعد أداة Podcastle عبارة عن منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد المحترفين والهواة على إنشاء وتحرير وتوزيع ملفات بودكاست احترافية بجودة الإنتاج دون عناء.

وتوفر المنصة مجموعة من الميزات أبرزها:

إنشاء صوت عالي الجودة، من خلال إزالة ضوضاء الخلفية، وتحسين كلامك، وإنشاء أصوات طبيعية.

المشاركة في تحرير الصوت مع الآخرين، ما يمكنهم من إجراء تعديلات واقتراحات على الملفات.

سهلة الاستخدام، حتى لو لم تكن خبيرًا تقنيًا، يمكنك إنشاء وتحرير المشاريع الصوتية ببضع نقرات فقط.

يمنحك الإصدار المجاني الوصول إلى الميزات الأساسية، مثل تسجيل الصوت والتحرير.

كما يمنحك الإصدار المدفوع الوصول إلى المزيد من الميزات، مثل إنشاء الصوت المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والمشاركة في تحرير الصوت مع الآخرين، والحصول على صوت بجودة الإنتاج.