رسمياً.. الصين تمنع اندماج شركتين تابعتين لـ ”تينسنت“

 

  • من المقرر أن تمنع الجهة المنظمة لمكافحة الاحتكار في الصين رسمياً خطة تينسنت
  • خطة تينسنت تهدف لدمج أكبر موقعين لبث ألعاب الفيديو في البلاد
  • وتينسنت هي شركة ألعاب الفيديو والوسائط الاجتمة الأولى في الصين.
  • تعد تينسنت أكبر مساهم في Huya بنسبة 36.9%

 

من المقرر أن تمنع الجهة المنظمة لمكافحة الاحتكار في الصين رسمياً خطة تينسنت القابضة Tencent Holdings Ltd لدمج أكبر موقعين لبث ألعاب الفيديو في البلاد، Huya وDouYu، بحسب مصادر مطلعة لوكالة رويتر.

وتعد تينسنت، شركة ألعاب الفيديو والوسائط الاجتمة الأولى في الصين.

وقال اثنان من المصادر، إن تينسنت فشلت في التوصل إلى طريقة لتلبية متطلبات إدارة الدولة لتنظيم السوق (SAMR) بشأن التنازل عن الحقوق الحصرية.

وسحبت عملاق الإنترنت مؤخراً طلب الاندماج المقدم إلى مراجعة مكافحة الاحتكار بعد أن أبلغت SAMR الشركة أنها لا تستطيع استكمال مراجعة الاندماج في غضون 180 يوماً منذ تقديمه الأول.

تعد تينسنت أكبر مساهم في Huya بنسبة 36.9%

شركة تينسنت القابضة. المصدر: غيتي

 

تعد تينسنت أكبر مساهم في Huya

 

 

وأعلنت تينسنت لأول مرة عن خطط لدمج Huya وDouYu العام الماضي في شراكة مصممة لتبسيط حصصها في الشركات، والتي قدرت شركة البيانات MobTech أن لديها 80% من السوق بقيمة تزيد عن 3 مليارات دولار وتنمو بسرعة.

وتم تصنيف Huya وDouYu في المرتبة الأولى والثانية على التوالي، كأشهر مواقع بث ألعاب الفيديو في الصين، حيث يتدفق المستخدمون لمشاهدة بطولات الألعاب الرياضية الإلكترونية ومتابعة اللاعبين المحترفين.

وتعد تينسنت أكبر مساهم في Huya بنسبة 36.9%، وتمتلك أيضاً أكثر من ثلث DouYu، مع إدراج الشركتين في الولايات المتحدة، وتبلغ قيمتها الإجمالية 6 مليارات دولار في السوق.

وذكرت رويترز في مارس (آذار)، نقلاً عن أشخاص على دراية بالموضوع، أن Tencent كان عليها تقديم تنازلات في خطة لدمج Huya وDouYu من أجل حل مخاوف مكافحة الاحتكار.

ما علاقة الصين بمحور حماس وإيران؟
تعمل كلّ من الإمارات والبحرين وإسرائيل بشغف على جني ثمار العلاقات الطبيعية، بعد اتفاق السلام التاريخي، وسط سعي لتعزيز الآمال في التعايش السلمي.