مايكروسوفت تحذر مستخدميها بعد اكتشاف ثغرة أمنية جديدة

الشركة تكتشف ثغرة أمنية جديدة

تكنولوجيا

مايكروسوفت تكشف تفاصيل اختراقها الأخير . رويترز

مايكروسوفت تكتشف ثغرة أمنية جديدة

حذرت شركة مايكروسوفت مستخدميها لنظام “ويندوز” حول العالم من اكتشاف ثغرة أمنية في نظام التشغيل ، وحثت على تثبيت النسخة الجديدة بأسرع وقت ممكن للسيطرة على جهاز المستخدم وتجنب الاختراق .

ولم يقتصر حث مايكروسوفت على النسخة العاشرة من نظام التشغيل، الذي يستخدمه أكثر من مليار و300 مليون جهاز حاسوب حول العالم، بل حثت ايضا كافة المستخدمين لمعظم الأنظمة القديمة بما فيها ويندوز 2012 و2016 إضافة إلى ويندوز 7، الذي تم إصداره قبل نحو 13 عاما.

وذكرت الشركة أن استغلال الثغرة الامنية الحالية من قبل المتسللين، يمكن أن يؤدي إلى عرض أو حذف بيانات الجهاز المستهدف والبرامج التي بداخله، إضافة الى إمكانية التحكم الكامل بجهاز الشخص المستهدف .

ويندوز 11.

الشركة تحث المستخدمين على تثبيت النسخة الجديدة من نظامها

وأُطلق على الثغرة الأمنية الحالية اسم”بيرنت نايت مار”،

وقال الباحثون الامنيون إن استغلالها يقود إلى الوصول إلى الطابعة ومن ثم السيطرة الكاملة على الجهاز المستهدف.

وجاءت تحذيرات الشركة بعد بث مجموعة من الباحثين في شركة الأمن السيبراني “سانغفور”عن طريق الخطأ دليل استخدام الاستفادة من هذه الثغرة قبل أن يتم شطبه ، ويقوم موقع “غيت هوب” بإعادة نشره على الشبكة العنكبوتية.

وسبق وقامت وكالة الأمن القومي الأميركية العام الماضي بتنبيه ذات الشركة بوجود عيوب في نظامها التشغيلي ويندوز قبل أن يشهد ذات العام كثيرا من عمليات الاختراق الامني التي أدت الى سخط وغضب بين المستخدمين لأنظمتها .

وتمت جميع عمليات التسلل عبر مجموعة من القراصنة المراهقين بهدف طلب فدية مالية من الاشخاص أو الجهات المستهدفة .