كيف تقوم بتحميل النسخة التجريبية من ويندوز 11؟

  • كشفت مايكروسوفت النقاب عن الإصدار الجديد من نظامها التشغيلي، ويندوز 11 الأسبوع الماضي.
  • لن يضطر المستخدمون إلى الانتظار لاختبار النظام الجديد، حيث يمكن للمشتركين في برنامج مايكروسوفت Insider تحميل النسخة التجريبية من ويندوز 11.
  • إذا كنت من مستخدمي ويندوز 10، فسيكون بإمكانك الترقية إلى ويندوز 11 مجانًا.
  • يمكنك تحميل ويندوز 11 بنفس الطريقة التي تقوم بتحميلها مع أي إصدار جديد من ويندوز.

 

كشفت مايكروسوفت النقاب عن الإصدار الجديد من نظامها التشغيلي، ويندوز 11 الأسبوع الماضي والذي يشمل مجموعة كبيرة من التغييرات، بما في ذلك قائمة إبدأ الجديدة وشريط المهام الذي أصبح يتوسط الشاشة، وتحسينات الألعاب، والأهم بالطبع جلب تطبيقات أندرويد لمتجر مايكروسوفت. بشكل عام، كل شيء عن ويندوز 11 جعل الكثير من المستخدمين متحمسين لتجربة النظام الجديد بل وينتظرون الطرح النهائي بحلول نهاية العام الجاري، وفقاً لموقع “thenextweb“.

 

تشغيل ويندوز 11

 

لحسن الحظ، لن يضطر المستخدمون إلى الانتظار لاختبار النظام الجديد، حيث يمكن للمشتركين في برنامج مايكروسوفت Insider تحميل النسخة التجريبية من ويندوز 11 الآن وقبل فترة طويلة من إتاحته لعامة الناس، بل وتقول مايكروسوفت إن هـذه النــسخة ستُـطرح في وقـت ما خــلال هذا الأسـبوع، والخـبر السـار أيـضًا أنـه يمكن للجميع اختبار ويندوز 11، حتى لو كان الكمبيوتر قديم ولا يفي بمتطلبات تشغيل ويندوز 11.

واذا كان جهازك مشتركًا في برنامج Windows Insider وضمن قناة Dev Channel ولا يفي بمتطلبات تشغيل ويندوز 11، فستسمح لك مايكروسوفت بتثبيت الإصدارات التجريبية من النظام الجديد فور صدورها لهذه القناة تحديدًا، وذلك حتى يتم طرح الإصدار النهائي لويندوز 11. بمجرد أن يحين ذلك، سيكون المستخدم مضطرًا للخروج من قناة Dev Channel والرجوع إلى آخر إصدار مستقر من ويندوز 10. مرة أخرى، لأن الجهاز لا يفي بمتطلبات التشغيل التي تسمح بتثبيت الإصدار النهائي لويندوز 11.

ويندوز 11.

شعار ويندوز 11. المصدر: غيتي

 

وإذا كنت من مستخدمي ويندوز 10، فسيكون بإمكانك الترقية إلى ويندوز 11 مجانًا، وذلك شريطة أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك قادر على أن يلبي الحد الأدنى من المتطلبات بالطريقة نفسها التي تقوم بها عادةً بالتحديث إلى الإصدارات الجديدة.

ويمكنك تحميل ويندوز 11 بنفس الطريقة التي تقوم بتحميلها مع أي إصدار جديد من ويندوز، حيث سينتقل معظم المستخدمين إلى الإعدادات ثم التحديث والأمان ثم Windows Update أو تحديث الويندوز والنقر فوق التحقق من وجود تحديثات، وسيظهر لك تحديث ويندوز 11 وعليك حينها النقر فوق تحميل وتثبيت.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.