MZ-Switch .. جهاز جديد لتعقب اللياقة البدنية بمميزات رائعة

 

أعلنت شركة MyZone عن جهاز تعقب اللياقة البدنية، يحمل اسم MZ-Switch، لصدرك وذراعك ومعصمك MZ-Switch، الذي يُعتبر أول جهاز في العالم يراقب قراءات PPG (مخطط التمثيل الضوئي) و ECG (تخطيط القلب الكهربائي)، ويبلغ سعره 160 دولار.

ويتضمن الجهاز الجديد ذاكرة مدمجة لمدة 36 ساعة لتتبع التدريبات بعيدًا عن هاتفك أو شبكات صالة الألعاب الرياضية ويمكن توصيله بنظام أندرويد وير و Strava و Garmin و MapMyRun و Apple Health.

وقالت MyZone: إن MZ-Switch المعتمد على المعصم يجب أن يظل دقيقًا بنسبة 95 في المئة بالنسبة لأي نشاط غير مقيد بحركات متكررة، مثل السباحة، والأنشطة النموذجية، مثل: الجري والتمدد العالي الكثافة.

تقنية اللياقة البدنية

وتعد تقنية التتبع من الأشياء القياسية، باستخدام مستشعر التدفق البصري الذي يضيء ضوء LED في الجلد لقياس حركة الدم في الذراع.

ويتطابق هذا التدفق مع نبضات القلب التي تضخ الدم في جميع أنحاء الجسم لتحديد معدل ضربات قلب المستخدم.

وبالنسبة للتمارين التي تتضمن حركات معصم ثقيلة، مثل: رفع الأثقال أو التجديف، يمكن توصيل MZ-Switch بساعدك، حيث يستخدم جهاز مراقبة الساعد مستشعر تدفق الدم البصري.

ولا يزال الصدر يوفر أكبر قدر من اليقين، مع دقة ECG بنسبة 99.4 في المئة ومراقبة أكثر استجابة لمعدل ضربات القلب.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة MyZone، إن الشركة تهدف إلى توسيع نطاق جاذبية تتبع اللياقة البدنية العالي الدقة للشركة، وهو مبسط بما يكفي لفهمه بالنسبة لغير الرياضيين.

وبالنظر إلى أنه يتتبع فقط (لا توجد شاشة)، فمن المرجح أن يكون عمر البطارية طويل.

وتقدر MyZone أنك تحصل على 140 ساعة من عمر البطارية بشحنة واحدة إذا تم استخدامه للتتبع المستند إلى الصدر، بينما يجب أن يستمر لمدة 35 ساعة أثناء استخدامه عبر المعصم أو الساعد (باستخدام تقنية PPG).

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.