بهدف تحسين عمر البطارية.. آبل تسجل براءتي اختراع جديدتين

ستكون شركة آبل مهووسة جدًا بـ “التحديث الرقيق” لدرجة أنها ستعمل على تصميم طرق لتحسين عمر بطارية أجهزة آيفون من خلال اتباع كل الطرق الأخرى , بصرف النظر عن زيادة سماكة أجهزتها. هذا ما كشفته اثنتان من براءتي اختراع مؤخرًا من شركة آبل، التي تعمل على تحسين عمر البطارية في أجهزة آيفون المستقبلية.

 

براءتا الاختراع من آبل

يُطلق على أول براءة اختراع اسم “علبة معدنية للبطارية” والتي من شأنها أن تجعل ابل تحزم المكونات في آيفون في المستقبل بشكل أكثر إحكامًا مما تفعله الآن. من خلال الطريقة التي يتم بها تغليف المكونات حول البطارية في الوقت الحالي، يمكن أن تتآكل أو تتلف بطرق أخرى إذا تلامست حاوية البطارية معها. تتغلب براءة اختراع ابل على هذه المشكلة إما باستخدام غلاف بطارية صلب أو شبه صلب , يحافظ على فصل البطارية بأمان عن المكونات المعنية.

 

براءتا اختراع من "آبل" لتحسين عمر بطارية أجهزة آيفون

صورة توضح غلاف بطارية ابل المقترح. المصدر: تويتر

البراءة الثانية بعنوان “طرق تحديد وضبط توسع البطارية“. البطاريات، كما نعلم، يمكن أن تتوسع وأحيانًا تكون لها عواقب وخيمة إذا كانت معبأة بإحكام شديد بمكونات أخرى. ستساعد براءة الاختراع الثانية لشركة ابل باستخدام طريقة لاكتشاف تمدد البطارية وخنق الشحنة التي تتلقاها البطارية استجابةً لذلك. النتائج النهائية ليست أجهزة iPhone طويلة الأمد فحسب ، بل هي أيضًا أجهزة iPhone أكثر أمانًا في طور الإعداد.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.