بعد إساءة تقديرها للطلب على هاتف ”آيفون 12 mini“… آبل تسعى الى تخفيض إنتاجها من هذا الهاتف

أعلنت شركة آبل سعيها لتخفيض إنتاجها المخطط لجهاز آيفون 12 mini للنصف الأول من هذا العام كجزء من تعديل أوسع لخطط الإنتاج التي صاغتها أواخر العام الماضي.

كما خفضت الطلبات على جميع أجهزة آيفون بنحو 20 في المئة مقارنة بخططها في شهر ديسمبر/ كانون الأول، وأغلب خفض الإنتاج متعلق بهاتف “ميني”.

وكانت شركة التكنولوجيا الأمريكية قد طلبت من الموردين في أواخر العام الماضي تأمين المكونات والأجزاء لما يصل إلى 96 مليون هاتف، بما في ذلك سلسلة آيفون 12 بأكملها للأشهر الستة الأولى من عام 2021، وشمل الإجمالي أيضًا آيفون 11 الأقدم ونماذج آيفون SE.

آبل

صورة تظهر شعار شركة “آبل”. المصدر: غيتي

آبل تطلب مكونات لأكثر من 100 مليون جهاز آيفون

وأخبرت آبل بعض الموردين أنها بحاجة إلى مكونات لأكثر من 100 مليون جهاز آيفون للنصف الأول من العام. وحاليًا، تستهدف الشركة إنتاج نحو 75 مليون وحدة.

كما أبلغت الشركة الموردين أنها لا تزال تسعى لتصنيع 230 مليون جهاز آيفون لعام 2021، بزيادة أكثر من 11 في المئة عن العام الماضي.

هذا وقد طُلب من بعض الموردين التوقف مؤقتًا عن إنتاج مكونات صغيرة خاصة بالهاتف الصغير، بينما تم إعادة تخصيص أجزاء أخرى إلى آيفون 12 Pro و آيفون 12 Pro Max.

وتجدر الإشارة الى أن جهاز آيفون 12 mini يُعاني من العديد من المشاكل، حيث إن بطارية آيفون 12 mini أصغر بكثير من بطارية آيفون 11 الأقدم، وهما بالسعر نفسه تقريبًا، كما أنها أصغر من بطارية آيفون 12، والأغلى بمقدار 100 دولار فقط.

ويستهلك هاتف 5G بشكل عام المزيد من الطاقة، لذلك يحجم المستهلكون عن شراء هاتف لا يحتوي على بطارية جيدة نسبيًا.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.