آبل تُخطط لاستخدام 15 كاميرا في سماعات الواقع المعزز المقبلة

 

توقع المحلل المختص بأخبار شركة آبل، مينغ شي كيو، في مذكرة للمستثمرين أن تكون سماعة الواقع المعزز AR المرتقبة من آبل مليئة بالكاميرات لتمكين مجموعة من التجارب المتقدمة والقياسات الحيوية.

وفي حين أن أجهزة الواقع الافتراضي الحالية VR تتكوّن عادةً من كاميرتين إلى خمس كاميرات للتفاعل مع البيئة المحيطة والأداء وعمليات تمرير الصور، إلا أن آبل ستقوم بدمج 15 كاميرا في سماعة رأس AR / MR التي يتوقع إطلاقها في عام 2022. وفقاً لـ “كيو”.

 

 

مواصفات سماعات الواقع المعزز من آبل

ومن المتوقع أن يتم وضع ثماني كاميرات من شركة “لارغان” حول الخوذة لتسهيل المرور عبر الواقع الإفتراضي، وهي تقنية تسمح للمستخدمين بالرؤية من خلال الجهاز المغلق عن طريق تغذية الصور الخارجية على الشاشات الداخلية.

ووفقاً للتسريبات، فإن جهاز آبل الجديد سيستخدم شاشات MicroOLED عالية الدقة.

ويؤكد كيو أن منتج آبل سيغذي ست وحدات “القياسات الحيوية المبتكرة”، وليس من الواضح ما إذا كان المحلل يشير إلى القياسات الحيوية لأمان المستخدم مثل تقنية التعرف إلى الوجه أو القدرة على التقاط ملامح الوجه وحركات جسم للآخرين القريبين لإدراجها في تجربة المحاكاة.

بالإضافة إلى ذلك، ستثبت كاميرا واحدة لأغراض ملاحظة البيئة المحيطة لتعزيز جودة التجربة بشكلٍ عام.

ومن المتوقع أن يكون هذا الجهاز نقلةً نوعية في مجال سماعات الرأس المتميّزة بالواقع الافتراضي التي تنمو بشكلٍ كبير خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.