ذكرت وكالة “بلومبيرغ” أنّ مكبرات الصوت الذكية HomePod mini من شركة “آبل” تحتوي على مستشعر درجة الحرارة والرطوبة، وهو يأتي في الحافة السفلية من الغلاف البلاستيكي بالقرب من كابل الطاقة.

وجرى تحديد الموقع الدقيق للمستشعر بواسطة “iFixit”، ويبدو أنه تم وضعه بعيداً عن المكونات الداخلية لمكبر الصوت الخاص بـ”آبل”، حتى يتمكن من قياس درجة الحرارة الخارجية.

وبحسب التقرير، فإنّ المستشعر الدقيق المستخدم هو مستشعر رقمي للرطوبة ودرجة الحرارة “HDC2010” بقياس 1.5×1.5 ميليمتر من شركة “Texas Instruments”.

وعلى الرّغم من أن المستشعر لا يمكن استخدامه حالياً بواسطة مالكي “HomePod mini”، فقد ناقشت “آبل” داخلياً السماح للمستشعر بتوفير معلومات للأجهزة المنزلية الذكية الأخرى مثل منظمات الحرارة أو المراوح.

وقد يعطي هذا المستشعر لمعدات التدفئة الذكية مزيداً من المعلومات حول درجة حرارة الغرفة أو يسمح لمكبر الصوت بتشغيل جهاز مثل المروحة، وذلك في حال شعر أن الغرفة وصلت إلى درجة حرارة معينة.

مكبر الصوت “HomePod mini” من “آبل”

”آبل“ تقدّم مستشعراً لدرجة الحرارة ضمن جهاز ”HomePod mini“

صورة لمكبر الصوت “HomePod mini” من “آبل”. المصدر: getty

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.