تدفع بموجبه ثمن المحتوى.. اتفاق إعلامي بين ”فيسبوك“ و”نيوز كورب“

توصلت شركة “نيوز كورب” إلى اتفاق مدته ثلاث سنوات مع شركة فيسبوك في أستراليا، سيدفع عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بموجبه ثمن المحتوى الذي تقدمه الشركة الإعلامية.

وقالت الشركة المملوكة لقطب الإعلام روبرت مردوخ، في بيان يوم الاثنين إنها “توصلت إلى اتفاق متعدد السنوات لتوفير الوصول إلى الأخبار والمعلومات الموثوقة لملايين من مستخدمي المنصة في أستراليا من خلال منتج فيسبوك نيوز”.

وأضاف البيان إلى أن “نيوز كورب” أبرمت صفقات مع فيسبوك وغوغل وآبل “لتوفير الوصول إلى الصحافة والمحتوى ذي الصلة لجمهور محتمل من ملايين الأشخاص حول العالم”.

 

أستراليا.. ”فيسبوك“ و”نيوز كورب” تتوصلان لاتفاق إعلامي

قطب الإعلام روبرت مردوخ. المصدر: غيتي

أستراليا.. ”فيسبوك“ و”نيوز كورب” تتوصلان لاتفاق إعلامي

SYDNEY, AUSTRALIA – JULY 17: Rupert Murdoch, Executive Chairman News Corporation looks on during a panel discussion at the B20 meeting of company CEO’s on July 17, 2014 in Sydney, Australia. Over 350 business leaders have gathered in Sydney for the 2014 B20 Summit to discuss and determine policy recommendations ahead of the G20 Leaders Meeting in Brisbane later this year. (Photo by Jason Reed – Pool/Getty Images)

خلاف بين فيسبوك وأستراليا

ويأتي هذا الإعلان بعد أن وافقت فيسبوك الشهر الماضي على دعم ناشرين من اختيارها، وذلك بعد خلاف مع الحكومة الأسترالية بشأن الدفع مقابل المحتوى وصل إلى حد قيام المنصة بحظر نشر أخبار أستراليا على منصتها لمدة قصيرة.

ونشر وزير الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرج تغريدة قال فيها: “توصلت نيوز كورب وفيسبوك إلى اتفاق تاريخي لمدة 3 سنوات في أستراليا والذي سيشهد الدفع مقابل المحتوى”.

وتعد صحيفة “ذا أستراليان” الوطنية الأسترالية وموقع “نيوز.كوم” الأسترالي الإخباري من بين المشاركين في تلك الصفقة، والتي تتضمن أيضا كيانات إعلامية رئيسية للمدن الكبرى ومنشورات إقليمية ومجتمعية.

وقال روبرت طومسون ، الرئيس التنفيذي لنيوز كورب، إن “الاتفاق مع المنصة يعد إنجازا فيما يتعلق بتغيير شروط التجارة للصحافة، وسيكون له تأثير مادي وهادف على أعمالنا الإخبارية الأسترالية”.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.