فيسبوك يسمح لصناع المحتوى بجني المال.. إليكم الطريقة

 

تختبر شركة فيسبوك حالياً ميزة إعلانية جديدة لإظهار الإعلانات على شكل ملصقات في “القصص – الستوري”، مما يفتح المجال أمام صناع المحتوى على تحقيق الدخل مما ينشرون.

وفي السابق كانت فيسبوك تسمح بظهور الإعلانات على الفيديوات التي تتخطى مدتها 3 دقائق، أما حالياص فقد سمحت فيسبومك بظهور الإعلانات على مقاطع الفيديو القصيرة على منصتها.

طريقة عمل ميزة فيسبوك

 

أما طريقة عمل الميزة فتتم من خلال اختيار صانعي المحتوى لإعلانات محددة ووضعها على شكل ملصقات في قصصهم، ومن ثم سيحصلون على نسبة معينة من تفاعل المستخدمين مع هذه الإعلانات وبشكل شبيه للإعلانات التي تظهر في الفيديو أو تلك التي تظهر في يوتيوب.

 

فيسبوك يختبر طريقة جديدة تسمح لصناع المحتوى بجني المال

صورة تظهر شعار شركة فيسبوك. المصدر: غيتي

وستتوافر إمكانية عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو القصيرة للصفحات التي تخضع لشروط محددة مثل وصولهم إلى 600 ألف دقيقة مشاهدة للمحتوى في آخر 60 يوماً من خلال نشر 5 مقاطع فيديو على الأقل في نفس الفترة.

أما أصحاب البث المباشر فيجب أن يتجاوز عدد دقائق المشاهدة لديهم 60 ألف دقيقة ليتمكنوا من إظهار الإعلانات.

وسيتمكن صانعو المحتوى من استخدام إعلانات تتصل مدتها إلى 45 ثانية في مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها على ثلاث دقائق، وهي مدة أقل من السابق، حيث كانت تتيح إظهار إعلانات تصل مدتها حتى دقيقة كاملة.

كما سيتمكنون وضع إعلانات لمدة تصل 30 ثانية في مقاطع الفيديو التي تراوح مدتها بين دقيقة وثلاث دقائق.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.