”آبل“ تخطط لإطلاق مودم 5G خاص بها في 2023

 

نحن نعلم أن آبل تريد إطلاق آيفون بمودم خاص بها، كل ذلك في محاولة لتقليل الاعتماد على مودم “كوالكوم”، ومن المتوقع أن يحدث هذا في أقرب وقت في عام 2023.

أوضح المحللون في Barclays Blayne Curtis و Thomas O’Malley أن Qorvo و Broadcom هما أكبر الفائزين في هذه الخطوة، حيث يمكن استخدام تقنيتهم ​​لمودم 5G الخاص بشركة آبل ليتم إطلاقها في النهاية على آيفون في غضون عامين تقريبًا.

 

هواتف آبل القادمة ستأتي في الخريف

ومع ذلك، في الوقت الحالي، تلتزم شركة آبل بأجهزة المودم التي أنشأتها “كوالكوم” كجزء من تسوية تم الإعلان عنها في عام 2019. وقد تم تجهيز آيفون 12 حاليًا بمودم Snapdragon اكس 55 ، بينما من المتوقع أن تستخدم الطرز الجديدة التي سيتم إطلاقها هذا العام Snapdragon اكس 60.

قريباً.. ”آبل“ تسعى لإطلاق مودم 5G خاص بها

صورة تظهر شعار شركة آبل. المصدر: غيتي

إذا تم الحفاظ على نفس التعاون لمجموعة أجهزة آيفون 2022، فقد تأتي الأجهزة القادمة مع Snapdragon X65 قبل أن تتخلى آبل في النهاية عن رقائق “كوالكوم” وتذهب إلى انتاجها الداخلي الخاص.

ستراهن أجهزة آيفون القادمة في الخريف على نطاقات 5G، تمامًا مثل الجيل الحالي، حيث أشادت آبل بأداء هواتفها الذكية في إعلان الخريف الماضي.

تدعم الموديلات في الولايات المتحدة الموجة المليمترية، الإصدار الأعلى ترددًا من 5G، مما يسمح لطرازات آيفون برو 12 بالوصول إلى سرعات تصل إلى 4 جيغابت في الثانية، حتى في المناطق المكتظة بالسكان. يتميز آيفون برو 12 أيضًا بوضع البيانات الذكية، الذي يطيل عمر البطارية من خلال التقييم الذكي لاحتياجات الجيل الخامس وتحقيق التوازن بين استخدام البيانات والسرعة والطاقة في الوقت الفعلي.

من المتوقع الإعلان عن طرازات آيفون 13 القادمة في سبتمبر (أيلول)، مع بدء المبيعات في وقت لاحق من نفس الشهر.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.