أخبار الآن | cnet

قد تحصل شريحة كبيرة من الهواتف على 5G لأول مرة العام المقبل.

هذا بفضل معالج 5G الجديد من MediaTek والذي سيعمل على تشغيل الهواتف الذكية المدفوعة مسبقًا التي تقل قيمتها عن 250 دولارًا.

في العام المقبل ، لن تكون تقنية 5G مخصصة فقط للهواتف باهظة الثمن ، وذلك بفضل دفعة من الشركات التي تصنع رقائق للأجهزة.

انضمت شركة MediaTek، يوم الثلاثاء، إلى شركة Qualcomm في تقديم معالجات 5G للهواتف الذكية الأقل تكلفة. ستتمكن الشركة التايوانية Dimensity 700 نت تقديم هواتف 5G التي تكلف أقل من 250 دولارًا. وقال فينبار موينيهان ، المدير العام للمبيعات في MediaTek ، إنه من المحتمل أن يعالج سوقًا مهمًا: الهواتف الذكية المدفوعة مسبقًا في الولايات المتحدة.

قال موينيهان: “Dimensity 700 هو الجهاز الذي سيمكن هواتف 5G من الوصول الى كافة الأسواق”. وأشار إلى أن الشريحة ستكون في الهواتف المدفوعة مسبقًا في الولايات المتحدة وأوروبا العام المقبل وستصل إلى الهواتف الصينية هذا العام.

معظم الناس في الولايات المتحدة لديهم ما يسمى بخط الهاتف المحمول آجلة الدفع. يوقعون عقودًا مع شركات مثل Verizon و AT&T و T-Mobile ولديهم مخصصات من البيانات لاستخدامها كل شهر. عندما يتعلق الأمر بـ 5G ، تميل الخطط إلى تقديم بيانات غير محدودة. لكن حوالي 80 مليون شخص في الولايات المتحدة – حوالي ربع مستخدمي الهاتف – يستفيدون من خطط مدفوعة مسبقًا من شركات اتصالات مثل Republic Wireless و T-Mobile’s Metro. يدفع العملاء مقدمًا مقابل كمية محددة من البيانات ويمكنهم إعادة تحديث بياناتهم عند نفادها. نظرًا لأن الخطط تميل إلى جذب الأشخاص ذوي الائتمان الضعيف أو المعدوم ، فغالبًا ما يبحث مستخدمو الدفع المسبق عن الهواتف الأقل تكلفة. حتى الآن ، لم يشمل ذلك أجهزة 5G.

 

تقنية 5G حديث معرض CES 2019
على هامش معرض CES 2019 أطلقت سبكة الاتصالات الأمريكية AT & T تسغيل شبكة 5G كما تم الإعلان عن إطلاقها في مدن مختارة الشهر الماضي. كما أعلنت شركة النقل الكورية KT أنها بدأت أيضاً تشغيل خدمة 5G مع روبوت يعمل بنظام AI كزبون أول، علما أن معظم شركات الطيران لم يكن لديها أي خدمات لشبكة 5G تعمل حتى الآن.