أخبار الآن | الإمارات – wam

أبرمت شركة “الاتحاد للطيران” الإماراتية، شراكة مع “ميديكوس” للذكاء الاصطناعي، المتخصصة في تقنيات الرعاية الصحية والتي تتخذ من النمسا مقراً لها، وذلك بهدف إطلاق أداة لتقييم المخاطر المتعلقة بفيروس كورونا، الأمر الذي يساعد ضيوف الشركة على اتخاذ قرارات واعية حول السفر.

وتعمل أداة تقييم المخاطر التي تعتمد على تقنيات شركة “ميديكوس” للذكاء الاصطناعي، على إرشاد ضيوف الاتحاد أثناء تقييم احتمال التعرض للإصابة بفيروس كورونا، وذلك من خلال الإجابة على 22 سؤالاً. ويستغرق التقييم أقل من 5 دقائق ويستند إلى توجيهات منظمة الصحة العالمية التي يتم تحديثها يومياً. ومن خلال أداة تقييم المخاطر، سوف يطلع الضيوف على احتمالية إصابتهم بالعدوى إلى جانب الإشعارات والتوصيات التي تمكنهم من اتخاذ قرارات واعية حول السفر.

وتتوافر هذه الأداة حالياً للضيوف عبر الموقع الإلكتروني Etihad.com وعبر التطبيق الإلكتروني للاتحاد للطيران على أجهزة أندرويد وأبل وهواوي.

وفي السياق، قال فرانك ميير، الرئيس التنفيذي للعمليات الرقمية في الاتحاد للطيران: “ندرك أن الصحة والسلامة تدخلان ضمن العوامل الرئيسية التي تؤثر في قرارات السفر بالنسبة لضيوفنا ونحن نلتزم بضمان سلامتهم وراحة بالهم عندما يختارون السفر على متن الاتحاد للطيران”.

بدوره، قال الدكتور باهر الحكيم، الرئيس التنفيذي لشركة “ميديكوس” للذكاء الاصطناعي: “نفخر بدعم الاتحاد للطيران في جهودها لضمان سلامة المسافرين والطاقم الجوي مع البدء في عودة الحياة إلى طبيعتها”.

وأضاف: “سعينا منذ بداية الأزمة إلى توفير أدوات التقييم والمراقبة، والآن مع البدء في عملية التحول، فقد تطورت جهودنا لمساعدة شركائنا من أجل العودة إلى حياتهم اليومية بطريقة آمنة”.

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”

نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

مصدر الصورة: wam – وكالة أنباء الإمارات

للمزيد:

مهمّة تاريخية.. الإعلام العالمي يسلط الضوء بقوّة على ”مسبار الأمل“ الإماراتي