أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

يقدّم تطبيق “FaceApp” تجربة حيوية، إذ يمكّن المستخدمين من تعديل صورهم الشخصية الخاصة أو صور أصدقائهم لتبدو أكبر سناً، أو التخلص من تجاعيد الوجه.

ويستخدم التطبيق تقنيات الذكاء الإصطناعي في الخوادم الخاصة به لمعالجة الصور، وإضافة الفلاتر إليها. وهذا يعني أن الصور التي تريد تعديلها تُحمل على خوادم التطبيق أولًا لإجراء المعالجة المطلوبة ومن ثم إظهار النتيجة النهائية لك.

ويمكن استخدام التطبيق من خلال واجهة سهلة، تسمح بتحرير كل من الصور الشخصية الجديدة التي اُلتقطت بكاميرا الهاتف، أو الصور القديمة الموجودة بالفعل في مكتبة الصور الخاصة بك.

وبمجرد فتح الشاشة الرئيسية للتطبيق، سيكون لديك خياران، إما اختيار صورة من مكتبة الصور في هاتفك من خلال الضغط على خيار (كل الصور) أسفل الشاشة وتحديد الصورة التي تريد إجراء التعديل عليها، أو التقاط صورة جديدة باستخدام كاميرا الهاتف.

وبعد ذلك، ستبدأ الصورة التي جرى تحديدها بفلتر يسمى (الأصل)، ولكن يمكنك التمرير إلى الجهة اليمنى من الشاشة لإظهار مجموعة متنوعة من القوائم الفرعية التي يمكنك الاختيار من بينها، والتي تشمل: mpression, Smiles, Beards, Gender, Hair Styles, Hair Colors, Age, Sizes, Glasses, Morphing and Makeup .

كذلك، ستجد ضمن هذه القوائم الفرعية مجموعة متنوعة من الفلاتر التي يمكنك دمجها في الصورة المختارة، مثل: تغيير لون اللحية، كما يمكنك الضغط على علامة التبويب (العمر) لتعديل الصورة بإضافة التجاعيد للصورة الخاصة بك لتبدو أكبر عمراً.

وهنا، إذا قمت بالتمرير إلى الجهة اليسرى من الشاشة ستجد أيضاً خيارات لتحرير الصورة، مثل: دمج جميع الصور التي حررتها في صورة واحدة، ثم الضغط على زر الحفظ في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة لحفظ الصورة في هاتفك. وبعد ذلك، سيتاح لك خيار مشاركة الصورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي العديدة.

ماذا عن خصوصية المستخدمين؟

وفي هذا السياق، يشير نيكولاوس كريسيدوس، الخبير الأمني في شركة Avast، إلى أنه “لا يرى أي علامة تدل على تهديد التطبيق لخصوصية المستخدمين بطرق غير طبيعية. ففي حين أن التطبيق يعمل على جمع البيانات والصور لأن هذا نموذج عمله، إلا أن هذا النوع من المخاطر موجود بالفعل في العديد من التطبيقات الأخرى التي يستخدمها الأشخاص في أجهزتهم والتي تتطلب الوصول إلى بيانات محددة مثل: الموقع والكاميرا والميكرفون لإكمال عملها”.

من جهتها،  أكدت الشركة المطورة للتطبيق أنها “تحذف الصور من خوادمها في غضون 48 ساعة، كما أن جميع ميزات التطبيق متوفرة للاستخدام بدون تسجيل الدخول”. وأضافت: “نتيجة لذلك، فإن 99% من المستخدمين لا يسجلون الدخول؛ ومن ثم لا يمكننا الوصول إلى أي بيانات يمكن أن تحدد هوية شخص ما”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”ناسا“ تستعد لإطلاق أول طائرة هليكوبتر إلى الفضاء لاستكشاف المريخ