أخبار الآن | الهند – CNN

أطلق فريق من العلماء اسم “سالازار سليذرين”، على نوع جديد من الثعابين، كان تمّ اكتشافه في أدغال الهند. ووفقاً لشبكة “CNN”، فإنّ “النوع الجديد المكتشف من فصيلة “سالازار”، هو أحد أنواع تلك الفصيلة من الأفاعي المقدر عددها حتى الآن بنحو 50 نوعاً”.

وبحسب العلماء، “يمتاز الذكور من أنواع ثعبان حفرة سالازار بشريط برتقالي محمر يمتد على طول رؤوسهم، وعدد أسنان أكثر من الأفاعي الأخرى”.

أمّا الإسم الذي طرحه العلماء يعود إلى شخصية “سالازار سليذرين” الموجودة في سلسلة كتب وأفلام الساحر هاري بوتر. ويعتبر سالازار سليذرين، أحد مؤسسي مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة، والذي أسس منزل سليذرين في سلسلة هاري بوتر.

وأشار الباحثون من مدينة مومباي الهندية إلى أنه “الإسم الجديد أطلق على نوع جديد من أفاعي الحفر الخضراء السامّة، مع العلم أن الثعبان كان رمزاً لمنزل سليذرين، وهو الأمر الذي دفعهم لإختيار هذا الإسم”، مشيرين إلى أنّ “ذلك حصل من أجل إثارة اهتمام الناس أكثر بتلك الأنواع المهددة بالانقراض من جراء الأنشطة البشرية والتلوث البيئي”.

https://twitter.com/cnnphilippines/status/1252760616978116608

 

أقوى ثعبان صاعق في العالم

في اكتشاف غير مسبوق، توصل علماء إلى الحيوان الصاعق، الذي يمكنه إصدار أكبر شحنة كهربائية مسجلة بين الحيوانات المتمتعة بهذه الميزة الفريدة.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

كارثة طبيعية.. العالم خسر أكثر من ربع حشراتِه!