أخبار الآن | أندونيسيا – bloomberg

طلبت السلطات الأندونيسيّة من الباعة في “السوق الأكثر رعباً” في البلاد، سحب الخفافيش والثعابين من منصات البيع، لحماية الناس من فيروس “كورونا”.

وعادة ما يتمّ بيع لحوم الخفافيش والثعابين في ذلك السوق الواقع في مدينة توموهون في شمال مقاطعة سولاويزي. ومع تفشي “كورونا”، فإنّ السلطات اتخذت إجراءاتها لمنع بيع هذه الحيوانات خشية من إنتشار الفيروس.

وأكّدت مديرة الصحة في المدينة إيسوي ليو أنّ “مبيعات الحيوانات في السوق الرطب، توقفت نهاية الأسبوع الماضي بعد أمر من العمدة”. وأوضحت ليو أنّه “جرى تشجيع البائعين على التوقف عن التجارة في المواشي الأخرى بما في ذلك الخنازير البرية والكلاب والقطط والجرذان”.

والثلاثاء، أعلن وزير الشؤون الاقتصادية الأندونيسي إيرلانغا هارتارتو، تعليق بلاده بشكل مؤقت استيراد حيوانات حية من الصين، بسبب تفشي كورونا، لافتاً إلى أن “بلاده ستعيد إلى الصين حيوانات حية استوردتها منها خلال الفترات الأخيرة، وهي لن تفرض أي قيود على استيراد الخضار والفاكهة من الصين، بسبب عدم مساهمتها في نقل الفيروس”.

 

فتاة مصرية ترفض الإجلاء من الصين رغم تفشي فيروس كورونا

رفضت فتاة مصرية، تعيش في الصين للدراسة، الإجلاء والعودة إلى بلادها، رغم تفشي «فيروس كورونا المستجد»، مرجعة السبب في ذلك إلى أنها وعدت أسرتها بالحصول على الدكتوراه من الصين، وليس نقل الفيروس إليهم.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بالرغم من مرور سنوات.. السلطات الإندونيسية تفشل في نزع إطار علق حول رقبة تمساح عملاق