أخبار الآن | الصين – time

نشر معهد علم الفيروسات في ووهان – الصين، عبر موقعه الإلكتروني، طلباً بشأن الحصول على براءة اختراع جديدة عن عقار تجريبي لشركة “Gilead Sciences Inc”، يعتقد أنه قد يحارب فيروس كورونا. ويعرف الدواء باسم “ريميديفير”، وتنظر الصين إلى الدواء كواحد من الأدوية الواعدة لمحاربة الفيروس المستجد.

وجرى تقديم طلب براءة الإختراع في 21 يناير/كانون الثاني. وقال علماء في صحيفة “سيلف ريسيرش”، الثلاثاء، إن “العلماء اكتشفوا أن ريميديفير وكلوروكين، دواء الملاريا، أثبتا فعالية كبرى في الدراسات المختبرية لإحباط فيروس كورونا الجديد، لكنهما بحاجة لإختبارات سريرية جديدة.

والصين قادرة على تصنيع الكلوروكين، وهي تريد الآن الوصول إلى ريميديفير، لكنه ليس من الواضح ما إذا كانت سلطات الملكية الفكرية في الصين ستوافق على طلب معهد علم الفيروسات في ووهان أم لا.

وحالياً، دخل عقار “ريميديفير” في التجارب السريرية في الصين على مرضى فيروس كورونا الجديد. وتقوم الشركة بشحن جرعات كافية لعلاج 500 مريض وستزيد من الإمداد في حالة نجاح التجارب السريرية.

الاتحاد الآسيوي يؤجل مباريات الأندية الصينية بسبب كورونا

قرر الاتحاد الآسيوي لكرةِ القدم رسمياً، تأجيل مباريات الأندية الصينية في أول ثلاثِ جولات من مرحلةِ المجموعاتِ في دوري الأبطال وذلك خلال اجتماع طارئ تم عقده اليوم الثلاثاء، في كوالالمبور بماليزيا.