أخبار الآن | روسيا – al-ain

في ظلّ تفشي فيروس “كورونا“، ومع إلتزام الناس في منازلهم، يكثر استخدام وسائل التواصل الإجتماعي وتطبيقات التراسل الفوريّة، ومن خلالها يتمّ إرسال مقاطع فيديو مضحكة بين المستخدمين. ومع هذا، فإنّ الكثير من الأشخاص حول العالم يعملون في منازلهم، ومع كل ذلك فإنّ الضغط بات كبير على شبكة الإنترنت.

وفي روسيا، ولتخفيف الضغط الحاصل، وجّهت شركة الإتصالات الأولى في روسيا “إم تي سي”، الجمعة، رسالة إلى عملائها، تطلب منهم فيها التوقف عن تبادل مقاطع الفيدية المضحكة، معتبرة أن “الوقت الحالي قد لا يكون الأمثل لتبادل النكات بينما تواجه الشبكة ضغطاً غير مسبوق”.

وقال المدير العام للشركة في الرسالة: “النكات مهمّة.. لكن في هذا الوقت يجب أن نستخدم محتوى الشبكات الاجتماعية بطريقة مسؤولة. في الوضع الحالي، يمكنكم على سبيل المثال الامتناع عن إرسال الرسائل التي تحتوي على مقاطع فيديو مضحكة لعشرات الأشخاص على قائمة الاتصال الخاصة بكم. هذا لا يعني التخلّي عن مشاهدة الأفلام عبر الإنترنت أو المشاركة في مؤتمرات الفيديو في إطار العمل عن بعد”.

وأضاف: “إننا نشهد زيادة كبيرة في التحميل على الشبكة بسبب استخدام الإنترنت في المنازل في المدن الكبرى، ولا سيما موسكو، حيث ارتفع استخدام الإنترنت بنسبة 30%. النطاق الترددي للشبكة مورد مادي محدود”.

طلبة الأردن يحاولون التكيف مع الدروس الإفتراضية

يتعين على المدرسين والتلاميذ في مختلف أرجاء الأردن التكيف مع فصول الدرس الافتراضية بعد الإغلاق الصارم الذي فرضته البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

في 15 دقيقة.. جهاز محمول يحدد ما إذا كنت مصاباً بكورونا