أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية (رويترز)

 

اضطرت مجموعة من الوافدين في المملكة العربية السعودية إلى نقل لقاءاتهم المعتادة للعب الورق إلى مكان جديد وفضاء مختلف بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد.

فبعد أن كانوا يتجمعون بالمنازل بضع ليال في الأسبوع التجأوا إلى الفضاء الإلكتروني والالتقاء عبر الإنترنت في أعقاب إعلان الحكومة عن حظر تجول جزئي للحد من انتشار الفيروس.

وبسبب هذا الحظر لم يعد بوسعهم الالتقاء وجهاً لوجه مثلما تعودوا في السابق للعب (البناكل)، وهي لعبة ورق مشهورة في الأردن وفلسطين.

واهتدوا إلى فكرة اللعب عبر الإنترنت لحماية أنفسهم وأسرهم.

‭‬قال أحدهم وهو المقيم الأردني محمد شقور يوم الأحد (22 مارس آذار) “راح تكون هاي آخر لعبة إلنا لانه بعد هيك راح ندخل يعني بحظر نحجر حالنا شوي فالأمور يعني اختلفت كتير عن اول بعد هيك راح نلعب كله أون لاين.. ما راح نلعب لايف.. كل واحد في داره وحيلعب عن طريق الموبايل”.

وأعرب عبدالسلام أبو سعد وهو مقيم فلسطيني عن امتنانه للتكنولوجيا الحديثة التي ساعت على التواصل بين الأصدقاء الأربعة.

وقال يوم الثلاثاء (24 مارس آذار) “كنا نجتمع مع بعض الأربع شباب كل ليلة ونلعب لعبة البناكل يا غالب يا مغلوب ولكن للأسف بسبب كورونا ومنع التجول روحنا ع البيت.. صرنا نلعب أونلاين إللي شكراً للتكنولوجيا إللي خلتنا نتواصل مع بعض”.

وأعلنت السعودية عن ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا وشددت حظرا للتجول على مستوى البلاد يوم الأربعاء (25 مارس آذار)، ليشمل منع الدخول أو الخروج من العاصمة الرياض ومكة والمدينة فضلا عن منع الانتقال بين جميع مناطق المملكة.

كما مددت الأوامر التي أقرها الملك سلمان ونشرتها وسائل الإعلام الرسمية ساعات حظر التجول في المدن الثلاث ليبدأ الساعة الثالثة عصرا بدلا من السابعة مساء اعتبارا من يوم الخميس.

وكانت السعودية قد فرضت يوم الاثنين الماضي حظر التجول لمدة 21 يوما بعد أن سجلت قفزة في عدد حالات الإصابة بكورونا. وكانت ثاني حالة وفاة سجلتها المملكة لمقيم أجنبي في مكة عمره 46 عاما، من بين 133 حالة إصابة جديدة مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 900

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

تحذير: فيروس كورونا قد يؤثر على العيون أيضاً