أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

تشير العديد من التقارير إلى أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن يسبب التهاب الملتحمة الجرابي المعتدل الذي لا يمكن تمييزه عن أسباب فيروسية أخرى ، وربما ينتقل عن طريق ملامسة الهباء الجوي للملتحمة.

المرضى الذين يقدمون إلى أطباء العيون بسبب التهاب الملتحمة يعانون أيضًا من الحمى وأعراض الجهاز التنفسي بما في ذلك السعال وضيق التنفس، والذين سافروا في رحلات دولية مؤخرًا، خاصة إلى المناطق ذات التفشي المعروف (الصين وإيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية ، أو إلى النقاط الساخنة داخل الولايات المتحدة الولايات) ، أو مع أفراد الأسرة الذين عادوا مؤخرًا من إحدى هذه المناطق ، حيث يمكن أن يمثلوا حالات COVID-19.

توصي الأكاديميات العلمية والمسؤولون الاتحاديون بحماية الفم والأنف والعينين عند رعاية المرضى الذين يُحتمل أن يكونوا مصابين بعدوى سارس – CoV-2.

ومن المحتمل جدًا أن يكون الفيروس الذي يسبب COVID-19 عرضة لنفس المطهرات القائمة على الكحول والمبيض التي يستخدمها أطباء العيون عادة لتطهير أدوات طب العيون وأثاث المكاتب. لمنع انتقال السارس – CoV-2 ، حيث يوصى باستخدام نفس ممارسات التطهير المستخدمة بالفعل لمنع انتشار مسببات الأمراض الفيروسية في المكتب قبل وبعد كل مريض.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

الصحة السعودية: تماثل حالتين للشفاء من كورونا وتسجيل 92 إصابة إضافية